سياسية

الجيش الاسرائيلي يقتل فلسطينيين في تبادل لاطلاق النار على الحدود شمال غزة

اعلن الجيش الاسرائيلي يوم 12 ديسمبر/كانون الاول ان قوات حرس الحدود الاسرائيلية قتلت نشطين فلسطينيين كما اصيب جندي اسرائيلي بجروح ما بين متوسطة وخطيرة، خلال تبادل لاطلاق النار على حدود اسرائيل وقطاع غزة اللية الماضية.
وجاء في بيان للجيش الاسرائيلي ان الجنود رصدوا اثنين من المشتبه بهم قرب السياج الامني في وسط قطاع غزة، وفتحت النار باتجاههم مما ادى الى قتلهم، فيما اصيب الجندي الاسرائيلي خلال عمليات تمشيط ميدانية حيث تم اطلاق النار عليه اثر تبادل اخر لاطلاق النار.

وفي الجانب الفلسطيني،ذكر شهود عيان انهم شاهدوا مسلحين يتبادلون النار مع الجيش الاسرائيلي قبل ان يشاهدوا دبابتين وناقلتي جنود مدرعتين تتوغل حوالى 100 متر داخل المنطقة الفلسطينية شرق مخيم البريج في وسط قطاع غزة.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن هناك تزايدا في الهجمات على المناطق الحدودية بين قطاع غزة وإسرائيل في الآونة الأخيرة ويؤكد أن الفصائل الفلسطينية المسلحة مزودة بصواريخ مضادة للدبابات، وقد اصيب مواطن اسرائيلي بجروح طفيفة منذ ايام بسبب قذيفة اطلقها نشطون من قطاع غزة وسقطت في منطقة زراعية قرب الحدود.

هذا وكان رئيس هيئة الأركان الإسرائيليه غابي اشكنازي قد هدد بعملية عسكرية واسعة النطاق، وقال انها ستكون كبيرة ولابد من ان تنتهي بانتصار لا مجال للتشكيك فيه، مشيرا الى ان الوضع على حدود غزة هش في الفترة الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى