سياسية

مبارك ورئيس وزراء قطر يبحثان تطورات الأوضاع العربية والإقليمية

استقبل الرئيس حسنى مبارك السبت بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة رئيس الوزراء وزير الخارجية القطرى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى ، الذى يزور مصر حاليا.
وتأتى هذه المقابلة فى تفعيل سريع لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس مبارك للدوحة فى الرابع والعشرين من نوفمبر الماضى ، وما أكدته من رغبة البلدين فى تعميق وتوسيع نطاق العلاقات الثنائية فى المجالات المختلفة.

وتناولت المقابلة عددا من أبرز القضايا على الساحتين العربية والإقليمية فضلا عن العلاقات الثنائية المتنامية بين مصر وقطر بما فى ذلك مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والطاقة تنفيذا لما تم التوصل إليه خلال محادثات القمة بين الرئيس مبارك والشيخ حمد بن خليفة آل ثانى أمير قطر والتى حظى البعد الاقتصادى فيها بقدر كبير من الاهتمام بما يحقق مصلحة البلدين.

وكان وفد قطرى رفيع المستوى من شركة (قطر غاز) قد قام بزيارة إلى هيئة قناة السويس قبل أقل من أسبوعين ، التقى خلالها مع رئيس الهيئة الفريق أحمد فاضل حيث جرى مناقشة سبل دعم التعاون بين الشركة القطرية وهيئة القناة وبخاصة فى مجال نقل شحنات الغاز القطرى لأوروبا والولايات المتحدة عبر قناة السويس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى