علوم وتقنيات

Samsung و Google تعلنان رسميا عن هاتف Nexus S بنظام Gingerbread

بعد طول انتظار , و بعد شهور من الشائعات و التكهنات , اعلنت اخيرا كل من شركتي Samsung و Google اليوم عن الهاتف الذكي Nexus S و هو الهاتف الذكي الاول الذي يعمل بنظام التشغيل الجديد Android 2.3 .
Samsung و Google اعلنتا في مؤتمر صحفي اليوم "ان هاتف Nexus S هو دليل على التزام الشركتين في تقديم التقنية العالية الى الاسواق و اطلاق المنتجات التي تعمل على خصخصة نظام التشغيل Android ذو المصدر المفتوح ".

هاتف Nexus S يمتلك شاشة بقياس 4 انش من النوع Super AMOLED و معالج بسرعة 1 جيجا هيرتز بالاضافة الى كاميرا رقمية خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل و كاميرا امامية من النوع VGA و ذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا بايت .

نظام التشغيل Android 2.3 و الذي يعرف باسم Gingerbread يعتبر اسرع نسخ Android و يحتوي على دعم اضافي للوحة المفاتيح الافتراضية و الدعم لتقنية اللمس المتعدد اضافة الى دعم مكالمات الانترنت VoIP/SIP و واجهة مستخدم جديدة .

اما من حيث الاطلاق فقد اعلنت الشركتين ان جهاز Nexus S سوف يتوفر بدون قفل شبكة ابتداءا من 16 كانون الاول عبر متاجر Best Buy في الولايات المتحدة الامريكية و متاجر Carphone Warehouse في المملكة المتحدة بعد 20 كانون الاول .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى