سياسية

كوريا الجنوبية تبدأ مناورات عسكرية بالذخيرة الحية

بدأ الجيش الكوري الجنوبي اليوم / الاثنين مناورات عسكرية كبرى بالذخيرة الحية، وسط تهديدات من كوريا الشمالية بالرد على أي استفزازات من سيول .
ونقلت وكالة " يونهاب" الكورية الجنوبية عن هيئة أركان القوات المسلحة إنها تجري تدريبات إطلاق النار على سطح المياه في البحر الغربي خلال الفترة من 6- 12 من الشهر الجاري .

وتشمل التدريبات 16 موقعا في البحر الغربي من جزيرة ديتشونج شمالا وجزيرة هوكسان جنوبا في البحر الغربي، و7 مواقع منها شمال الميناء بوهانغ في البحر الشرقي و6 مواقع في البحر الجنوبي .

إلا أنها لم تشمل جزيرة يونبيونج التي تعرضت للهجوم الكوري الشمالي الأخير وجزيرة بيكريونج القريبة منها.

وجددت بيونج يانج تهديداتها بشأن خطة كوريا الجنوبية لإجراء التدريبات البحرية وإجراء التدريبات العسكرية المشتركة الإضافية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة خلال العام ، قائلة: " لا أحد يمكن أن يتوقع كيف ستسير الأمور في المستقبل، إن الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية يتجه إلى حالة تطرف تخرج عن دائرة السيطرة والتحكم بسبب استفزازات طائشة من قبل السلطة الدمية في الجنوب ، إن اندلاع الحرب بين الكوريتين لن يؤثر على شبه الجزيرة الكورية فقط بل السلام والأمن في هذه المنطقة بأكملها" .

وعلى صعيد متصل ، تجري الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان مباحثات لوضع استراتيجية لمواجهة كوريا الشمالية بعد قصف بيونج يانج لجزيرة كورية جنوبية في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني ، وستستضيف وزيرة الخارجية الامريكية هيلاي كلينتون هذا الاجتماع في واشنطن.

وتم تنظيم المحادثات الوزارية الثلاثية بين وزير الخارجية الكوري الجنوبي كيم يونج هوان ووزير الخارجية الياباني سيزي ميهارا والوزيرة الأمريكية كلينتون لمناقشة التعامل مع بيونج يانج التي صعدت من حدة التوتر بالهجوم المدفعي على جزيرة "يونبيونج" الكورية الجنوبية ، وقامت بتشغيل منشأة نووية جديدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى