جرائم وحوادث

مصرع شخصين وإصابة العشرات في هبوط اضطراري لطائرة ركاب في أحد مطارات موسكو

أعلنت السلطات الروسية عن مصرع شخصين وإصابة ما لا يقل عن 87 آخرين بينهم 9 في حالة خطيرة في هبوط اضطراري لطائرة ركاب في أحد مطارات موسكو يوم 4 ديسمبر / كانون الأول.
وكانت الطائرة من طراز "تو-154" التابعة للخطوط الجوية الداغستانية تقوم برحلة من موسكو الى مدينة محج قلعة في جمهورية داغستان الروسية وعلى متنها ما لا يقل عن 160 راكبا بالإضافة إلى 8 من أعضاء الطاقم. وأعلنت وكالة إيتار تاس الروسية للأنباء أن الحادث أدى إلى مقتل والدة الحاكم في المحكمة الدستورية الداغستانية غاديس حجييف وإصابة حاجي مراد محمدوف ، شقيق رئيس جمهورية داغستان محمد سلام محمدوف.

هذا وأعلن الكرملين أن وزير النقل الروسي إيغور ليفيتين ووزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية تاتيانا غوليكوفا قدما تقريريهما للرئيس دميتري مدفيديف حول سير التحقيق في أسباب الحادث وتقديم المساعدة للمصابين.

أوضح الناطق الرسمي باسم لجنة التحقيق الروسية فلاديمير ماركين أن الطائرة أقلعت من مطار فنوكوفو في الساعة الثالثة بعد الظهر إلا أن اثنين من محركاتها الثلاثة تعطلا بعد نصف ساعة تقريبا فقرر قائد الطائرة الهبوط في مطار دوموديدوفو ، وعلى ارتفاع يتجاوز 9 كم تعطل المحرك الثالث بالإضافة إلى أجهزرة الملاحة ومولدات الكهرباء وعند هبوطها خرجت الطائرة عن المدرج واصطدمت بأحد مباني المطار مما أدى إلى انقسامها إلى ثلاثة أجزاء دون اندلاع حريق فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى