سياسية

الهند تجري تجربة ناجحة لصاروخ هندي – روسي

أجرت الهند اليوم / الخميس تجربة أخرى على صاروخ براموس الهندى الروسى في ميدان الرماية تشانديبور في ولاية اوريسا.
ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية عن المتحدث باسم شركة " لتيد ايروسبيس براموس" المصنعة لصواريخ " براموس" قوله "إنه تم تجريب الصاروخ الذي صمم للانطلاق من الارض".

وقالت الشركة في بيان لها "إن الصاروخ قام بجميع المناورات الضرورية للوصول إلى هدفه وسط الجبال، و تم اجلاء ما يقارب 3 الاف شخص من سكان القري القريبة من ميدان الرماية".

وكانت تجربة ناجحة لاطلاق النسخة الارضية المتقدمة من صاروخ كروز سوبر سونيك "براهموس" الأسرع من الصوت قد أجريت فى سبتمبر الماضى من مركز إطلاق التجارب المتكاملة قبالة ساحل ولاية أوريسا على الساحل الشرقى للبلاد.

وتكللت تجربة إطلاق هذه النسخة التى تعد الثانية من صواريخ أرض – كروز سوبر سونيك "براهموس" بالنجاح وأجريت من منطقة "شاندبور" بولاية أوريسا الساحلية وحقق كل المهام المنوطة به بصورة رائعة وذلك فى اطار الجهود الرامية لتعزيز قدرة البلاد الدفاعية.

ويشار إلى أن صاروخ كروز سوبر سونيك " براهموس " تزيد سرعته بنحو 8ر2 مرة عن سرعة الصوت ويمكنه حمل رؤوس نووية يصل وزنها الى 300 كيلوجرام ليصل مداه إلى290 كيلومترا، ويمكنه أن يشارك بفعالية فى إصابة أهداف أرضية من ارتفاع منخفض يصل إلى 10 أمتار، ويتميز بأنه قادر على الانطلاق من مراكز اطلاق متعددة من السفن البحرية والطائرات ومنصات الاطلاق المتحركة على الارض.

ويذكر أن عملية تطوير صاروخ " براهموس " تمت بشكل مشترك بين هيئة تطوير الابحاث الدفاعية الهندية وشركة " ان بى أو " الروسية ، حيث سبق أن أطلقت المرحلة الاولى من الصاروخ فى 12 يونيو 2001 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى