المنوعات

ابنة الممرضة الأوكرانية تنفي وجود «علاقة رومانسية» بين والدتها ومعمر القذافي

أكدت ابنة الممرضة الأوكرانية التي أشارت تسريبات موقع «ويكيليكس» إلى وجود «علاقة رومانسية» بينها وبين الزعيم الليبي معمر القذافي أن والدتها ترافق الزعيم الليبي للاهتمام فقط بـ «احتياجاته الطبية».
وكانت التسريبات التي نشرها الموقع مؤخرا قد تضمنت برقية ديبلوماسية أميركية سرية مرسلة من السفارة الأميركية في طرابلس تقول ان القذافي لا يسافر أبدا دون ممرضة حسناء وصفتها التقارير بأنها «شقراء مثيرة»¡ وذكرت البرقية أن الممرضة التي تدعى جالينا كولوتنيتسكا هي الوحيدة في الفريق المؤلف من أربع ممرضات أوكرانيات التي تعرف «روتين» الزعيم الليبي.

ونقلت صحيفة «سيجودنيا»¡ الأشهر في أوكرانيا¡ عن تاتيانا كولوتنيتسكا ابنة الممرضة كولوتنيتسكا (38 عاما) القول ان والدتها ممرضة محترفة وأن التقارير المذكورة «خاطئة تماما».

وقالت الابنة للصحيفة ان والدتها سافرت للعمل في ليبيا عام 2001 بسبب تدني الأجور في بلادها. ووفقا للصحيفة فإن القذافي عموما يتمتع بصحة جيدة¡ إلا أن وجود الفريق الطبي دوما بجواره لا يعدو كونه من إجراءات السلامة.

وأضافت تاتيانا للصحيفة أنه «يبدو أن القذافي يثق في النساء أكثر لهذه المهام».

وأوضحت أن والدتها¡ عندما تكون في إجازة¡ تعيش في شقة من أربع غرف في طرابلس¡ إلا أنها ذكرت أنها قلما تتواجد في المنزل نتيجة سفريات القذافي المكثفة. ووصفت التسريبات بأنها «صادمة وتعتبر كابوسا».

وأرسل السفير الأميركي في ليبيا هذه البرقية الى بلاده بعدما بحث مسؤولون أميركيون ترتيبات زيارة القذافي لنيويورك عام 2009. ووردت البرقية ضمن 250 ألف وثيقة نشرها ويكيليكس يوم الأحد الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى