أخبار البلد

صرف رواتب إعانة مرضى الشلل الدماغي عن 5 أشهر فقط قبل نهاية العام

تعتزم مديرية الشؤون الاجتماعية توزيع رواتب الإعانة لمرضى الشلل الدماغي عن خمسة أشهر قبل نهاية العام الجاري وذلك بعد استكمال الإجراءات الإدارية اللازمة للصرف ..

وقال ربيع تامر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل لسيريانيوز " سيتم توزع رواتب الإعانة عن خمسة أشهر لمرضى الشلل الدماغي المسجلين في قيود المديرية " ..

ويتراوح المبلغ الذي سيوزع على كل مستحق بين 1000 – 3000 ليرة سورية فيما يبلغ عدد المستحقين لهذه الإعانة نحو 3600 مواطن ، وذلك استناداً للقانون رقم /34/ للعام 2004 الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة الذي سمح بصرف إعانة مالية للأسرة الفقيرة التي تتولى رعاية المعوقين الذين لديهم شلل دماغي ..

وحول توقيت توزيع المبالغ المستحقة توقع تامر أن يكون ذلك " قبل نهاية هذا العام وبعد أن يتم تأشير القرارات من الجهاز المركزي للرقابة المالية و إصدار قرار الصرف من المحافظ ".

يشار إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صرفت رواتب إعانة العام الماضي 2009 عن ثلاثة أشهر فقط في حين تم توزيع إعانات عن تسعة أشهر في العام 2008 .

جدير بالذكر أن آخر إحصاء للمديرية قدر بموحبه عدد المعاقين المسجلين في المديرية بنحو 40 ألف معاق ويتوقع وجود أربعة أضعاف هذا العدد من غير المسجلين في قيود المديرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى