المنوعات

في كوريا : لا خوف من المقاعد المبتلة .. وفي هولندا : حاويات قابلة للطي !!

المقعد الدوار .. قد يكون من أبسط الاختراعات لكنه من أجملها , وهو أحد الابتكارات التي عرضتها شركة Toxel الإيطالية والتي طالما عودتنا على ابتكاراتها الغريبة والغير مألوفة لكنها تقدم لنا رؤية مختلفة لأشياء تشكل جزءاً من حياتنا اليومية .
قد نواجه كثيراً مشكلة الكراسي المبتلة أو المتسخة حين نكون في أماكن عامة و خاصةً بعد هبوط الأمطار، لذا ابتكر مجموعة من المصممين الكوريين " المقعد الدوار " وقامت بعرضه شركة " توكسل " الإيطالية , والذي يبدو مثل أي مقعد عادي لكنه يتميز بوجود يد دوارة على يمين الكرسي تستطيع من خلالها إظهار الجزء الغير مبتل من الكرسي، بكل بساطة ! .

ونظرا لأهمية حاويات الشحن والتي تلعب دوراً كبيراً جداً في التجارة العالمية لنقل المنتجات والبضائع وتيسير عملية التصدير والاستيراد من بلد لآخر , ابتكرت شركة Cargoshell الهولندية حاويات قابلة للطي بعد إفراغها من البضائع , فمن المنطقي أن يكون حجم الحاوية كبيرا لتستطيع نقل المنتجات بداخلها , ولكن لماذا تشغل الحاوية نفس المساحة حتى وهي فارغة؟! .. من هذا التساؤل المنطقي ابتكرت الشركة الهولندية الحاويات القابلة للطي و التي توفر مساحة تصل لـ75% أثناء طيها، وفي نفس الوقت تم تصميمها من مواد صديقة للبيئة وأخف 25% من نظيراتها !!

بواسطة
لجين أكبازلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى