لايف ستايل

عــلاج أمراض جهـاز البـول بالعسل

بسبب أحتواء العسل على كيات قليلة جداً من البروتين، وخلوه من الأملاح، وهما عنصران غير مرغوب فيهما في حالات أعتلال الكلستين، بالأضافة إلى أن العسل يحوي قيمة غذائية مرتفعة، فإنه يعتبر غذاء مفيداً جداً للمصابين بأمراض الكلى .
علاج التهـاب المجاري البوليــة :
يغلى مقدار ملء ملعقة طعام من حبوب الشونيز ( الحبة السوداء ) في قليل من الماء لمدة خمسة دقائق ، وتترك لتتخمر لمدة ( 20 – 30 ) دقيقة، ثم يصفى، ويؤخذ منه مقدار ملء فنجان قهوة متوسط ويضاف إلى مقدار كوب ماء دافيء، ثم يضاف مقدار ملء أربع ملعق طعام من العسل، ويذاب جيداً، ويشرب كامل المستحضر في الصباح على الريق، ويشرب مثله في المساء قبل النوم، ويكرر ذلك لمدة اسبوعين أو حتى تزول الأعراض.

لطرد الرمال والحصيـات البوليــة :
تمزج مقادير متساوية من العسل و زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض، ويؤخذ منها مقدار ملء ثلاث ملاعق طعام موزعة كل يوم ويستمر على فعل ذلك لحين الوصول الى النتيجة المطلوبة .

عـلاج الآم الكليــة :
يغلى ( 60 ) غراماً من ثمار نبات العليق المجففة في ليتر من الماء عشر دقائق، ويبرد، ويصفى، ويضاف له ( 200 ) غرام من العسل، ويذاب جيداً، ويؤخذ منه بمعدل ملء فنجان قهوة متوسط ثلاث مرات كل يوم قبل وجبة الطعام ، ويستمر على فعل ذلك حتى يصل الشفاء خلال عدة أيام .

عـلاج التبول اللا إرادي عند الأطفــال :
يعطى الطفل مقدار ملء ملعقة طعام عسلاً قبل ذهابه إلى السرير، ويكرر ذلك حتى يتوقف الطفل عن التبول ليلاً، مع ملاحظة عدم لوم الطفل أو توبيخه أوضربه إذا فعلها وهو نائم، لأن ذلك يحدث له بشكل لا إرادي ولا ذنب له فيه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى