أخبار البلد

افتتاح شارع وحديقة شهداء قافلة الحرية بمخيم اليرموك

افتتح في مخيم اليرموك بدمشق اليوم شارع وحديقة شهداء أسطول الحرية تخليداً لذكرى شهداء قافلة أسطول الحرية التي كانت تحمل مساعدات إنسانية لقطاع غزة
المحاصر وذلك بمناسبة الذكرى الأربعين لقيام الحركة التصحيحية المجيدة.

وأشار علي مصطفى عضو القيادة القطرية للتنظيم الفلسطيني لحزب البعث العربي الاشتراكي مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب إلى أن تسمية الشارع الواصل بين شارع عدنان غانم الثلاثين ومخيم اليرموك بشارع شهداء قافلة أسطول الحرية تأتي لتخليد ذكرى الشهداء الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي على قافلة أسطول الحرية في المياه الدولية إضافة إلى تعزيز وتمتين العلاقة الفلسطينية التركية.

وأكد مصطفى استمرار الشعب الفلسطيني في نضاله لتحقيق أهدافه الوطنية المشروعة في تحرير جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة وعودة اللاجئين إلى ديارهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف منوهاً بالدعم والمساندة التي تقدمها سورية للشعب الفلسطيني بما فيها تأمين الخدمات الأساسية والعيش الكريم للاجئين الفلسطينيين في المخيمات كافة.

بدوره لفت السفير التركي بدمشق عمر اونهون إلى دعم تركيا المستمر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة مؤكداً أن معاناة الشعب الفلسطيني ستنتهي قريباً ولن تكون أبدية وسيحقق هذا الشعب أهدافه المشروعة في تقرير المصير وعودة اللاجئين وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال اونهون: إن القضية الفلسطينية أصبحت تلقى دعما إقليميا ودوليا وتركيا ستبذل المزيد من الجهود لأجل هذه القضية مضيفا أن اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على قافلة أسطول الحرية اصبح وصمة عار في تاريخ الإنسانية.

من ناحيته قال المهندس المعتز بالله أبو زامل رئيس اللجنة المحلية لمخيم اليرموك إن تسمية الشارع الواصل بين مخيم اليرموك وشارع الثلاثين باسم شهداء أسطول قافلة الحرية جاءت تعبيرا عن عرفان الشعب الفلسطيني في مخيم اليرموك بدماء شهداء الأسطول الذي كان يهدف إلى كسر الحصار الاسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية والأدوات الطبية إلى أهالي غزة المحاصرة.

ويبلغ طول الشارع نحو 500 متر وهو مجهز بالخدمات الضرورية من إنارة وصرف صحي بينما تبلغ مساحة الحديقة نحو 2500 متر مربع وتبلغ التكلفة الاجمالية للمشروع 11 مليون ليرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى