أخبار البلد

عطري يبحث مع وزير خارجية فنزويلا سبل تطوير وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين سورية وفنزويلا في مجالات الاقتصاد والتعليم والصحة

بحث المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء مع نيكولاس مادورو وزير خارجية فنزويلا علاقات التعاون الوثيق والصداقة التاريخية بين شعبي البلدين والرغبة المشتركة بتطويرها وتوسيع آفاقها ترجمة لتوجيهات قائدي البلدين السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس هوغو شافيز.
وتركز اللقاء على بحث سبل التعاون المشترك بين سورية وفنزويلا في مجالات الاقتصاد والتجارة والنفط والطاقة والنقل والتعليم والصحة وقطاع الاسكان والبنى التحتية.

وجرى التأكيد على تفعيل دور رجال الأعمال والشركات في البلدين بهدف بناء شراكات استراتيجية واقامة مشاريع تنموية وصناعية مشتركة ولاسيما في مجال تكرير النفط وانشاء المصافي والصناعات الغذائية وانتاج وتصنيع زيت الزيتون والقطن وصناعة الألبسة والصناعات الدوائية والمشاركة في المعارض الاقتصادية وذلك وفق برامج تنفيذية واجراءات عملية تعزز علاقات التعاون الثنائي وتخدم مصالحهما المشتركة.

حضر اللقاء المهندس سفيان العلاو وزير النفط والثروة المعدنية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية وتيسير الزعبي مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء والسفير الفنزويلي بدمشق والوفدالمرافق لمادورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى