أخبار البلد

مشروع أوتوستراد أريحا-اللاذقية في الخدمة أواخر حزيران القادم

كشف الدكتور يعرب بدر وزير النقل أن رئاسة مجلس الوزراء وافقت على ملحق العقد الثالث لمشروع أوتوستراد الطريق السريع اللاذقية- أريحا وبقيمة تصل الى حوالي مليار ليرة سورية.
وبين الوزير بدر في تصريح لوكالة سانا أن هذا الملحق هو العمل الأخير في المشروع وان شركة عبد المحسن الخرافي التي تنفذه تعهدت بتسليمه جاهزاً أواخر حزيران القادم عام 2011 مشيرا الى انه من خلال الموافقة على ملحق هذا العقد تكون قد تمت إزالة كافة العقبات التي كانت وراء تعثر المشروع وتأخر انجازه .

واعتبر وزير النقل ان مشروع أوتوستراد اللاذقية -أريحا من المشاريع الحيوية الهامة ذات الريعية الاقتصادية لأنه يحقق الربط السريع والآمن ويسمح بسهولة انسيابية حركة البضائع بين مرفأ اللاذقية والمنطقة الشمالية الشرقية خاصة بعد ان تم استكمال اوتوستراد حلب الرقة اضافة الى انه سيختصر وقت السفر من حلب إلى اللاذقية إلى اقل من ساعة ونصف.

ويبلغ طول الطريق 98 كيلومترا يبدأ من منطقة البصة في محافظة اللاذقية إلى أريحا بإدلب ويتلاقى مع الطريق المؤدي إلى حلب حيث يتضمن 49 تحويلة فرعية وطرقاً تخديمية بطول 68 كيلومتراً و403 عبارات متعددة الأغراض إضافة إلى 92 جسراً ومعبراً بارتفاعات وقياسات مختلفة وفتحات طرقية إلى جانب المنصفات وحواجز الأمان والإشارات الطرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى