المنوعات

جمعية سيا تفتتح مركز الريادة الأول في سورية

افتتحت الجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب سيا مساء السبت مركز الريادة الأول في سورية.
ولأول مرة على الاطلاق سيستطيع رواد الأعمال السوريون الشباب الاستفادة من الإمكانيات الواسعة التي يقدمها المركز، فهو يتضمن قاعات نموذجية للقاء رواد الأعمال، مكتبة مزودة بالمحاضرات المرئية والكتب, مع قاعة محاضرات واجتماعات متطورة ومزودة بامكانيات الوسائط المتعددة.

جمعية سيا

كما يوفر المركز أمام رواد الأعمال إمكانية الإطلاع على تجارب ناجحة عن الريادة، ويؤمِّن استشارات في مجال ريادة الأعمال على مدار الساعة.

المركز كمقر للجمعية يوفر مكانا نموذجيا لزيادة الترابط والتواصل بين أعضاء الجمعية، وتنفيذ نشاطات الجمعية ومشاريعها الريادية المتنوعة مثل برنامج مشاريع الرواد والتق مع قادة الأعمال وغيرها.

عبد السلام هيكل رئيس مجلس إدارة الجمعية أعرب عن سعادته "وقد تحول اليوم أحد أهم أهداف سيا إلى حقيقة ماثلة للعيان"، وقال "نحن لا نعتقد أن هذا المركز خاص بـ سيا فقط، وإنما هو مكان للتشاركية مع المجتمع الأهلي بشكل كامل لتحقيق الأهداف المشتركة التي نعمل جميعا لأجلها".

جمعية سيا

هيكل أضاف "نعتقد أن هذا المركز سيساعد في تحقيق الأهداف بعيدة المدى للجمعية التي تتمحور حول نشر ثقافة الريادة بين الشباب وتحفيزهم على تولي المسؤولية واتخاذ الأسباب والوسائل الممكِّنة لهم من الأخذ بزمام حياتهم ومستقبلهم وتحقيق الأفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم وموجهة التحديات وتحويلها إلى فرص

يذكر أن الجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب "سيا" هي مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على تعزيز القدرات الريادية لدى جيل الشباب في سورية ومساندتهم لإطلاق مشاريع تجعل منهم صانعين لفرص العمل بدلا أن يكونوا باحثين عنها، ولأجل ذلك تعمل الجمعية على تعميق ثقافة الريادة في أوساط الشباب السوري، وتحفيزهم وتزويدهم بالمعلومات والخبرات اللازمة لإطلاق المشاريع والاستمرار بها، وتمويل النشاطات الريادية. ومنذ انطلاقتها عام 2004 أصبحت "سيا" أحد المرجعيات الرئيسية حول ريادة الأعمال في سورية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى