علوم وتقنيات

حاضنة تقانة المعلومات : الأحد القادم آخر موعد للتقدم لمسابقة فكرة

حددت حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية يوم الأحد القادم كآخر موقع لقبول طلبات الراغبين بالاشتراك في مسابقة ( فكرة ) الهادفة إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من المشاريع الجامعية المتميزة
في مجال تقانة المعلومات والاتصالات للعام الدراسي 2009-2010، ودعت الحاضنة أصحاب تلك المشاريع إلى التقدم للمسابقة والمنافسة على جوائز مالية واحتضان.

حيث تحصل المشاريع الثلاثة الفائزة في المسابقة على جوائز مالية تقدمها الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، هي 250 ألف و200 ألف و150 ألف ل.س على التوالي، كما يمكن لأي من المشاريع العشرة الأولى التقدم للاحتضان في حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات.

المسابقة تأتي في إطار إطار اهتمام الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بدعم ريادة أعمال الشباب في مجال تقانة المعلومات والاتصالات من خلال تشجيع الطلاب على اختيار موضوعات مشاريع التخرج لتكون أفكار إبداعية قابلة للتحول إلى مشاريع عملية ناجحة.

ويتم تقييم المشاريع المتقدمة من قبل خبراء مختصين لاختيار أفضل عشر مشاريع وفق معايير تهتم بحداثة التقانات المستخدمة في المشروع، ومدى الابتكار والتجديد في فكرة المشروع، وإمكانية تحول هذا المشروع إلى منتج استثماري يساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

من شروط التقدم للمسابقة أن يكون أصحاب المشروع من الدارسين في الجامعات الحكومية أو الخاصة في سورية، وضمن كليات ذات اختصاص يتعلق بتقانة المعلومات والاتصالات، وأن يكون مشروع سنة رابعة أو سنة خامسة للعام الدراسي 2009-2010، وأن يكون المشروع المطروح تطبيقي وليس بحثي، وأن تكون فكرة المشروع جديدة أو تطوير متميز لفكرة موجودة مسبقاً، هذا ويمكن الحصول على معلومات أكثر وتحميل استمارة المشاركة عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني لحاضنة تقانة المعلومات والاتصالات www.ti-scs.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى