الزاوية الإجتماعية

السيدة أسماء الأسد تستقبل أعضاء الغرفة الفتية الدولية في سورية إيمانا منها بدور الشباب في عملية التنمية

استقبلت السيدة أسماء الأسد في قصر الشعب أعضاء الغرفة الفتية الدولية في سورية وذلك بعد اختتام فعاليات المؤتمر الوطني الأول لـJCI والذي استضافته الغرفة في دمشق خلال الفترة من 21 – 22 – 23 تشرين الأول 2010.
تناول اللقاء المفتوح مواضيع عدة تمحورت حول ثقافة التطوع لدى الشباب السوري، مشاريع التنمية وطموح أعضاء JCI في مستقبل أفضل عبر تفعيل المسؤولية الاجتماعية لدى أفراد المجتمع.

الغرفة الفتية - اسماء الاسد

الغرفة الفتية - اسماء الاسد

تميز الاجتماع بالطابع العفوي من خلال طرح العديد من الأسئلة مباشرة من أعضاء JCI الذين حظوا بفرصة التحدث بشكل صريح مع سيادتها، فتنوعت الأسئلة بين أهمية تطوير الفرد لخلق تغيير إيجابي في المجتمع إلى التركيز على نشر ثقافة التطوع بين الفئات العمرية المختلفة وانتهاء بترسيخ ثقافة المواطنة الفعالة.

كما استفسر الأعضاء عن رأي سيادتها في دور الريادة وإبداع الشباب في المساهمة بنهوض المجتمع الأهلي من حولنا. وفي الختام تحاور الأعضاء مع سيادتها عن العلاقات الدولية التي خلقتها الغرفة مع العديد من البلاد حول العالم وقدرتهم على وضع اسم سورية على خريطة JCI العالمية.

الغرفة الفتية

يذكر أن الغرفة الفتية الدولية في دمشق استضافت المؤتمر الوطني الأول لـ JCI سورية والذي عقد خلال الفترة الواقعة بين 21 وحتى 23 تشرين الأول 2010 في فندق بلودان الكبير. تميز المؤتمر بحضور كثيف لكافة أعضاء الغرف المحلية من دمشق ، حمص، اللاذقية، حلب، حماة، ودير الزور إضافة إلى وفود من JCI الأردن، لبنان وتونس.

توزعت فعاليات المؤتمر على ورشات عمل تناولت العمل التطوعي، المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات وأخلاقيات العمل إضافة إلى الدورات التدريبية المعتمدة من قبل JCI التي تمكن الأفراد من امتلاك الأساليب الناجحة لعرض الأفكار وتطوير أعمالهم.

كما استضاف المؤتمر السيد مروان ميداني، المدير العام التنفيذي لسوريا القابضة، كمتحدث أساسي خلال اجتماع الهئية العامة وتناول في حديثه مستجدات الاقتصاد المحلي وناقش سبل تطوير المجتمع والأفراد نحو خلق التغييرالإيجابي.

وجدير بالذكر أن الدكتور عبد الرحمن العطار رئيس غرفة التجارة الدولية في سورية شارك بكلمة ترحيبية في حفل افتتاح المؤتمر والذي شهد دخول رؤوساء الوفود المشاركة وعرض فني لفرقة قوى الأمن الداخلي الموسيقية تلاها إنشاد لجوقة الفرح.

أما حفل توزيع جوائز الغرفة الفتية الدولية السنوي فقد شهد تكريم أهم المشاريع التي قامت بها الغرف المحلية ففازت غرفة حمص بأفضل مشروع لتطوير المجتمع عن مشروع روؤى الذي يتناول تدريب المكفوفين للحصول على شهادات تخصصية. كما حصدت غرفة دمشق العدد الأكبر من الجوائز منها أفضل مشروع لتطوير عالم الأعمال عن مشروع STEP الذي تناول التدريب العملي لطلاب الجامعات مما يهيؤهم للدخول في عالم الأعمال، وأفضل عضو في الغرفة الفتية الدولية في سورية حصل عليها فارس دياب.

الغرفة الفتية

كما تم خلال الحفل أيضا تتويج الفريق الفائز بمسابقة المناظرة والفائز بمسابقة فن الخطابة على الصعيد الوطني وتكريم اللجنة المنظمة للمؤتمر التي تألفت من أكثر من 40 عضو.

الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر الوطني الأول لــ JCI سورية كانت تحت رعاية ذهبية من شركة فولكس واجن ورعاية فضية من شركة العقيلة للتأمين التكافلي ومركز تدريب الكمبيوتر SBS ومجموعة خوندا كالناقل الرسمي للمؤتمر.



منار بكتمر
زهرة سورية/دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى