أخبار البلد

بلديتا حلب والحسكة تهدمان 80 بناء مخالفاً

قال معن الشبلي رئيس بلدية حلب إنه تم هدم 73 مخالفة بناء، وأوضح أن الحملة تهدف للحدّ من إشادة الأبنية المخالفة. ونوّه إلى أن التركيز حالياً ينصب على المناطق الأكثر مخالفة في هذا المجال كقطاعات الأنصاري وباب
النيرب وقاضي عسكر وفيها العدد الأكبر من المخالفات العمرانية، ولذا تركزت حملات المراقبة والهدم فيها بمشاركة عناصر وآليات من قطاعات مجلس المدينة جميعها.

وطلب الشبلي عقد اجتماعات موسعة أسبوعياً في قطاعات مجلس المدينة بالتتابع يشارك فيها المعنيون، حيث يتم بحث واقع العمل وتقييم الأداء ومن ثم الانطلاق في حملة واسعة تستهدف المخالفات العمرانية، مؤكداً الجدية المطلقة بهذه الحملة والتي تعمل على محورين هما: هدم المخالفات الحديثة، وتنظيم الضبوط بحق المخالفين، إضافة لمحاسبة العناصر المقصرة في عملها ضمن القطاعات.

وفي الحسكة.. تم هدم 7 منازل مخالفة متموضعة في حديقة عائدة لمجلس المدينة في حي المفتي كما تم تنظيم 46 ضبطاً بحق المخالفين وذلك في أحياء الصالحية وضاحية الأسد. وأوضخ نابغ عيسى رئيس مجلس مدينة الحسكة بأنه تم ترقيم جبالات البيتون الثابتة التي استخدمتها ورشات البناء بأرقام لتسهيل عملية تعقبها ومتابعتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى