جرائم وحوادث

سرقوا نمرة سيارة الشرطة وسلبوا المسافرين!!

سرقت عصابة سلب ونهب بريف دمشق نمرة سيارة تعود إلى شرطة حفظ النظام بدمشق خلال الشهر الفائت واستخدمت العصابة نمرة الشرطة على سيارات من أنواع مختلفة على طريق عدرا.
وأكد مصدر أمني بريف دمشق لـ«الوطن أونلاين» أن العصابة نفذت أكثر من خمس عمليات سلب وسرقة المارين على طريق عدرا وتجاوزت المبالغ النقدية المسروقة أكثر من 600 ألف ليرة سورية ونهب أجهزة خليوي وغيرها.
وقال المصدر: إن الدوريات الأمنية تمكنت من القبض على العصابة المؤلفة من أربعة أشخاص، بعد التحريات والمراقبة الدقيقة ومعرفة أوقات خروجهم إلى الطريق المذكور، إضافة إلى توافر معلومات كافية عن العصابة.
وعن الآلية التي تم استخدامها للقبض على العصابة أشار المصدر إلى أن الدوريات مثلت دور أشخاص مغتربين قادمين من الحدود العراقية بلباس وزي يشبه لباس الدول المجاورة مستخدمين سيارة جيمس عالية، وتم اختيار الوقت المناسب للعصابة وبعدها تم نصب الكمين اللازم بمؤازرة من جهات أمنية أخرى.
وخرجت العصابة بسيارة مختلفة عن الأيام الماضية ولكن بنفس رقم السيارة المسروقة من جانب الطريق لتشكل حاجزاً أمام سيارة الجيمس لمطالبتهم بمبالغ مادية وسلب أجهزتهم المحمولة، حيث تم إلقاء القبض على شخصين من العصابة وفر اثنان من الفاعلين.
ونتيجة للتحريات الجنائية الأولية، اعترف المقبوض عليهما بإقدامهما على تشكيل عصابة للقيام بأعمال السلب وإرهاب المواطنين وارتكابهما عدة حوادث سلب الأشخاص منها مبالغ مالية تجاوزت نصف مليون ليرة سورية وجوالات.
أسعد المقداد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى