علوم وتقنيات

مايكروسوفت تعلن توفر باقة برمجيات وتطبيقات ويندوز لايف إيسنشالز 2011 لعامة المستخدمين

أعلنت شركة مايكروسوفت كوربوريشن توفر باقة برمجيات وتطبيقات ويندوز لايف إيسنشالز 2011 للتنزيل مجاناً، والتي تأتي لتكمل تجربة مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 7
وتوفر حلولاً بسيطة تساعد المستخدمين على ابتكار المحتوى المتميز، والتواصل والتشارك مع الأصدقاء، والتحكم بالبيانات في الأجهزة، لتقدم بذلك أفضل تجربة لاستخدام الإنترنت مع "ويندوز". وتضم الباقة الجديدة أدوات لتحرير وإدارة الصور، وابتكار مقاطع الفيديو، والتراسل الفوري، والبريد الإلكتروني، والمدونات، وإدارة الوقت الذي يمضيه الطفل على الإنترنت، والكثير غير ذلك.

وفي هذا السياق، قال شربل فاخوري، مدير عام "مايكروسوفت الخليج": "نهدف من خلال تصميم باقة ’ويندوز لايف إيسنشالز 2011‘ إلى إثراء تجربة المستخدمين عبر المزايا والمهام المفضلة لديهم على أجهزة الكمبيوتر. ولا شك في أن الجمع بين ’ويندوز‘ و’ويندوز لايف‘ وبالتأكيد الإصدار التجريبي الأحدث من ’إنترنت إكسبلورر‘، من شأنه توفير تجربة متكاملة لنظام التشغيل ’ويندوز‘، عبر ربطه مع الخدمات التي توفرها الإنترنت وتحظى باهتمام المستخدمين".

ويأتي التوافر العام لباقة "ويندوز لايف إيسنشالز 2011"عقب ثلاثة أشهر فقط من إطلاق الإصدار التجريبي في يونيو، حيث تمت منذ ذلك الحين إضافة عدد كبير من التحديثات التي تضم:

• دمج المحادثة الفورية من "فيسبوك" في "ويندوز ماسينجر": وبذلك، يتوفر للمستخدمين مكان واحد للدردشة مع جميع أصدقائهم، فبرنامج الماسينجر هو التطبيق الاجتماعي الفعال الدائم على جهاز الكمبيوتر، والذي يوفر فرصة الوصول المباشر، والتنبيهات بدخول الأصدقاء إلى "فيسبوك" أو "ماسينجر".
• ميزة البحث واستعراض الصور (Find Gallery Live Preview): تم تحسين إمكانات البحث باستخدام عدة عوامل تصفية، لتمكين المستخدمين من تنظيم وإيجاد الصور بطريقة أفضل، حيث بات بإمكانهم الآن استعراضها بشكل مباشر عبر تمرير المؤشر فوق معرض البحث لرؤية النتائج على الفور.
• دمج خرائط محرك البحث "بينغ" (Bing): يدمج معرض الصور "خرائط بينغ" مع ميزة "إيجاد الخريطة مع بينغ" (Map it with Bing) التي تضم مزايا الوسم الجغرافي لمعرض الصور لتوفر للمستخدمين القدرة على مشاهدة خريطة للمكان الذي تم فيه التقاط صورة معينة، وبالتالي إثراء تجربة إدارة الصور.
• دمج مقاطع فيديو "فليكر" (Flickr): بات بإمكان عشاق موقع مشاركة الصور الشهير "فليكر"، التمتع بقدرة تحميل محتوى الفيديو إلى حساباتهم على موقع "فليكر"، ما يتيح لهم مشارة مقاطع الفيديو الخاصة بهم في أماكن أكثر من تطبيقات الحوسبة السحابية.
• برنامج "ماسينجر" بسرعة أعلى: تعد سرعة تسجيل الدخول، وتحديث جهات الاتصال، والمستجدات الاجتماعية، وكذلك سرعة معالجة الصور المتحركة، أعلى بكثير من الإصدارات السابقة لبرنامج "ماسينجر".
• كفاءة أعلى لمحادثات الفيديو: تستخدم ميزة محادثة الفيديو في "ماسينجر" موارد أقل بنسبة 30% من موارد وحدة المعالجة المركزية، عبر تخفيف الحمل ونقله إلى وحدة معالجة الجرافيكيات.
• قدرة محسنة للتعرف على الوجوه: تم تحسين ميزة التعرف على الوجوه في معرض الصور، لتوفر نتائج أفضل وسرعة أعلى.
• تحميل أفلام ذات حجم أكبر: يتميز برنامج صناعة الأفلام (Movie Maker) بقدرته على تحميل أفلام ذات دقة أعلى إلى "سكاي درايف" (SkyDrive)، بدقة 480X 640 ميجابكسل مقارنة مع 320X 480 سابقاً.
• أفلام ذات معدلات بت (bit-rate) أعلى: بات برنامج صناعة الأفلام (Movie Maker) يدعم الأفلام ذات المحتوى الذي يتميز بمعدلات بت أعلى.
• قدرة أعلى للفحص الإملائي: تمت إضافة تحسينات كبيرة على وظيفة الكتابة (Writer) لتحسين جودة الفحص الإملائي.
• تكامل أفضل مع برامج "أوفيس": باتت وظيفة الكتابة (Writer) أفضل بكثير من حيث قدرتها على الحفاظ على التنسيق عند النسخ واللصق من برنامج "وورد" وغيره من برامج "مايكروسوفت أوفيس".
• قدرة أفضل للتعامل مع البريد الإلكتروني من "جوجل" (Gmail): أصبحت وظيفة البريد الإلكتروني (Mail) في الباقة تتولى بصورة تلقائية أفضل الرسائل الإعلانية وملفات سلة المهملات في بريد "جوجل" الإلكتروني (Gmail).
• فلترة أسرع للإنترنت: تمتاز وظيفة "السلامة العائلية" (Family Safety) لفلترة الإنترنت بسرعة أعلى بنسبة 35% من الإصدار السابق.

واختتم فاخوري: "تتلخص أولويتنا القصوى في توفير أفضل تجربة ممكنة لمستخدمي ’ويندوز لايف‘ الذين يبلغ عددهم 500 مليون مستخدم، ولذلك حرصنا على معرفة رغبات عملائنا والاستفادة من آرائهم لدى اختيار المزايا التي سنقدمها في الإصدار الأحدث من باقة ’ويندوز لايف إيسنشالز 2011‘".

ويمكن للراغبين تنزيل النسخة النهائية من باقة "ويندوز لايف إيسنشالز 2011" من خلال الموقع الإلكتروني (www.explore.live.com)، للاستفادة من أحدث مجموعة من البرمجيات والخدمات التي تضم: برنامج المراسلة الفورية "ماسينجر" (Messenger)، ومعرض الصور (Photo Gallery)، وبرنامج صناعة الأفلام (Movie Maker)، والبريد الإلكتروني (Mail)، وشبكة ويندوز لايف (Windows Live Mesh)، وبرنامج الكتابة (Writer) وميزة "السلامة العائلية" (Family Safety).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى