أخبار البلد

الرئيس الأسد ونائب رئيس جنوب إفريقيا: النهوض بالتعاون الاقتصادي بين البلدين بما يعكس عمق العلاقات التاريخية والسياسية

بحث السيد الرئيس بشار الأسد مع خاليما موتلانتي نائب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا صباح اليوم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وضرورة النهوض بواقع التعامل الاقتصادي بما يعكس عمق العلاقات التاريخية والسياسية
وخصوصا عبر بحث آفاق استثمار جديدة ومشاريع مشتركة بينهما.

وأعرب الرئيس الأسد عن تقدير سورية الكبير لمواقف جنوب إفريقيا التاريخية من قضايانا وخصوصا دعمها لاستعادة الجولان وموقفها من القضية الفلسطينية.

وعرض الرئيس الأسد الرؤية السورية لمختلف القضايا في منطقة الشرق الأوسط وخصوصا عملية السلام والإجراءات الإسرائيلية العنصرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

بدوره أكد خاليما رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع سورية على مختلف المستويات نظرا لدورها المحوري في المنطقة ومواقفها المبدئية والثابتة من قضايا التحرر.. وفي هذا الصدد أكد الجانبان ضرورة تبادل الزيارات على المستويين الحكومي والشعبي.
حضر اللقاء فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية ومدير إدارة إفريقيا في الوطن العربي ومن الجانب الجنوب إفريقي وزير شؤون رئاسة الجمهورية ووزير الطاقة وسفير جنوب إفريقيا في دمشق والوفد المرافق لخاليما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى