علوم وتقنيات

حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات تمدَّد التقدم لمسابقة ( فكرة ) حتى نهاية الشهر الجاري

أعلنت حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية عن تمديد فترة التقدم إلى مسابقة “فكرة” حتى نهاية شهر تشرين الأول الجاري ..

وتهدف مسابقة "فكرة" إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من المشاريع الجامعية المتميزة في مجال تقانة المعلومات والاتصالات للعام الدراسي 2009-2010، وذلك في إطار اهتمام الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بدعم ريادة أعمال الشباب في مجال تقانة المعلومات والاتصالات من خلال تشجيع الطلاب على اختيار موضوعات مشاريع التخرج لتكون أفكار إبداعية قابلة للتحول إلى مشاريع عملية ناجحة.

هذا ويأتي تمديد فترة التقدم للمسابقة بهدف إتاحة وقت أكبر أمام الراغبين من جهة، والتمكُّن من المفاضلة بين أكبر عدد ممكن من المشاريع المتقدمة لاختيار الأنسب منها.

المشاريع الثلاثة الفائزة في المسابقة تحصل على جوائز مالية تقدمها الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، هي 250 ألف و200 ألف و150 ألف ل.س على التوالي، كما يمكن لأي من المشاريع العشرة الأولى التقدم للاحتضان في حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات.

ويتم تقييم المشاريع المتقدمة من قبل خبراء مختصين لاختيار أفضل عشر مشاريع وفق معايير تهتم بحداثة التقانات المستخدمة في المشروع، ومدى الابتكار والتجديد في فكرة المشروع، وإمكانية تحول هذا المشروع إلى منتج استثماري يساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

من شروط التقدم للمسابقة أن يكون أصحاب المشروع من الدارسين في الجامعات الحكومية أو الخاصة في سورية، وضمن كليات ذات اختصاص يتعلق بتقانة المعلومات والاتصالات، وأن يكون مشروع سنة رابعة أو سنة خامسة للعام الدراسي 2009-2010، وأن يكون المشروع المطروح تطبيقي وليس بحثي، وأن تكون فكرة المشروع جديدة أو تطوير متميز لفكرة موجودة مسبقاً.

يشار إلى أنه يمكن الحصول على معلومات أكثر وتحميل استمارة المشاركة عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني لحاضنة تقانة المعلومات والاتصالات

بواسطة
انس محمد رمضان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى