أخبار البلد

وفد صحي تركي يطلع على التدمير الإسرائيلي في القنيطرة

زار وفد صحي تركي اليوم مدينة القنيطرة المحررة واطلع على التدمير الهمجي الذي تعرضت له على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي والذي طال جميع المعالم الحضارية والإنسانية والدينية في المدينة.
وندد الدكتور عدنان حسن أوغلو رئيس الوفد بالممارسات الاسرائيلية الوحشية التي قام بها العدو الإسرائيلي ضد أبناء مدينة القنيطرة من مجازر وقتل وتشريد لافتا إلى أن الشعب التركي اصبح على اطلاع كامل على ما تقوم به سلطات الاحتلال من ارهاب دولة منظم وقتل وتدمير في الأراضي العربية المحتلة.

وأشار حسن أوغلو الى صمود ابناء محافظة القنيطرة وإصرارهم على التمسك بالأرض واستعادتها عبر الإرادة القوية والحية والكفيلة بتحقيق النصر.

وبدوره عبر الدكتور مصطفى قوطان أوغلو من مشفى أنقرة عن تضامنه مع أبناء القنيطرة بعد مشاهدته لآثار التدمير المتعمدة وغير الإنسانية للمنازل وعمليات تزوير الحقائق التاريخية والجغرافية والانسانية.

واستعرض الدكتور جمال الوادي معاون وزير الصحة الجرائم الإسرائيلية البشعة والمتلاحقة عبر التاريخ ضد أبناء الأراضي المحتلة مبينا محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلية تضليل الرأي العام العالمي وتزيفها للحقائق على الدوام.

وتحدث محمد خنيفس علي مدير العلاقات العامة في القنيطرة عن تاريخ المحافظة من النواحي الجغرافية والاقتصادية والسكانية والدمار المتعمد الذي تعرضت له المدينة على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي وسرقة آثار الجولان وثرواته الطبيعية ومنع المزارعين من تسويق محاصيلهم الزراعية.

ولفت مدير العلاقات العامة إلى صمود المعتقلين السوريين من ابناء الجولان المحتل في المعتقلات الإسرائيلية منذ عشرات السنين ورفضهم الهوية الإسرائيلية وتمسكهم بهويتهم العربية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى