سياسية

3 قتلى و14 جريحا في انفجارين في النادي الرياضي في عدن

اسفر انفجاران وقعا مساء الاثنين في نادي الوحدة الرياضي بمدينة عدن الجنوبية عن سقوط ثلاثة قتلى و14 جريحا على الاقل بينهم شرطيان
حسبما افادت لوكالة فرانس برس مصادر امنية وطبية
وشهود عيان.
وكانت حصيلة اولى اشارت الى مقتل شخص واصابة ثمانية اخرين في هذا الهجوم الذي يأتي قبل اسابيع قليلة من انطلاق بطولة "خليجي 20" والتي تؤكد صنعاء انها قادرة على تأمين حماية كاملة لفعالياتها.
ووقع الانفجاران بفارق عشر دقائق في النادي الواقع في حي سكني بمنطقة الشيخ عثمان بعدن، كبرى مدن الجنوب.
وقال مصدر طبي في مستشفى الجمهورية لفرانس برس ان عدد المصابين الذين وصلوا الى المستشفى بلغ 17 ثلاثة منهم لقوا حتفهم متأثرين باصاباتهم.
وقال يوسف الزيقي الذي اصيب في رجله "بعد ان اكملت عملي في صيانة السيارات وذهبت الى النادي لمشاهدة التلفزيون كالعادة ولم اكن اتوقع ما سيحدث، وفجأة انفجرت قنبلة وكان الانفجار قويا وفقدت الوعي".
اما المصاب احمد عبدالسلام الشرعبي، وهو صاحب محل مواد غذائية اصيب بشظايا في عنقه، فقال لفرانس برس "كنت في الشارع المحاذي للنادي في طريقي الى البقالة التي املكها، وعندما وقع الانفجار الاول في داخل النادي اكلمت السير".
واضاف "بعد عشر دقائق وقع الانفجار الثاني في بوابة النادي وتطايرت شظايا واصابتني".
وذكر الشرعبي ان السكان تجمعوا في المكان عندما وقع الانفجار الثاني، وقال ان حارس النادي بترت رجله.
من جهته، قال شرطي في منطقة الشيخ عثمان لوكالة فرانس برس "بعد ان سمعنا الانفجار توجهنا فورا الى النادي وعند دخولنا بوابة النادي انفجرت القنبلة الثانية واصيب اكثر من عشرة اشخاص بينهم شرطيان".
وذكر شهود عيان بان الاجهزة الامنية حاصرت المنطقة واقامت حواجز امنية تحسبا لانفجارات اخرى.
ويضم نادي الوحده الرياضي صالتي افراح وملعبا لكرة السلة ولكرة الطائرة وصالة كبيرة لالعاب التسلية الاجتماعية اضافة الى قاعة لكمال الاجسام.
كما يضم النادي ملعبا يتسع لستة الاف متفرج سيكون من منشات بطولة "خليجي 20" التي تنظم في محافظتي عدن وابين الجنوبيتين اعتبارا من 22 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وحتى الخامس من كانون الاول/ديسمبر.
الا ان السلطات اعطت رواية رسمية مختلفة للاحداث وقال مصدر رسمي محلي لموقع وزارة الدفاع ان "عاملين في ورشة لاصلاح السيارات وجدا قنبلة قديمة كانت مرمية وبطريقة عشوائية تعاملا معها مما تسبب بحدوث انفجار ادى الى وفاة شخص واصابة عشرة".
وهذا الحادث هو الثاني خلال يومين في عدن. وكانت دورية للشرطة تعرضت لاطلاق قذائف ار بي جي بعد ظهر الاحد بحسب ما قال الاثنين مسؤول في الشرطة لفرانس برس، لافتا الى اصابة مدني في هذا الهجوم الذي شنه مجهولون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى