سياسية

شركات السلاح الألمانية تراهن على الهند

تسعى شركات السلاح الألمانية، بمساعدة الحكومة، الى تحسين فرصها في إبرام عقود بالمليارات في الهند ، حيث يعتزم وزير الاقتصاد الألماني راينر برودرله الترويج لتلك الشركات خلال زيارته الأولى للهند التي بدأها الخميس.
وذكر برودرله في العاصمة الهندية نيودلهي أن المنافسة في هذا المجال كبيرة مع دول مثل الولايات المتحدة وفرنسا وغيرهما، وقال: "يتعين علينا أن نبحث خلال المحادثات ما يمكن فعله في هذا المجال".

تجدر الإشارة إلى أن الهند تعتزم شراء أكثر من 120 مقاتلة. وتدخل المجموعة الأوروبية للصناعات الجوية والدفاعية "إيدس" بمقاتلاتها "يوروفايتر" في سباق تلك الصفقة.

وأشار برودرله، الذي يرافقه وفد اقتصادي كبير خلال زيارته التي تستغرق يومين، إلى أن محادثاته مع الحكومة الهندية لن تدور بشكل رئيسي حول المشروعات العسكرية، وقال: "أنا لست وزير تسليح، بل وزير تجارة".

وقال الوزير إن الهند والصين تعدان بمثابة محركين للنمو للاقتصاد العالمي، إلا أنه أشار إلى أن البنية التحتية السيئة للهند تعتبر من نقاط ضعفها.

وأكد أن أمام الشركات الألمانية الكثير من الفرص في هذا المجال، موضحا أن الشركات الألمانية المتوسطة بإمكانها المشاركة في النهضة الاقتصادية في الهند من خلال توسيع الاعتماد على طاقة الرياح والطاقة الشمسية هناك، مشيرا في ذلك إلى أن التكنولوجيا الألمانية في مجال الطاقات المتجددة رائدة على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى