أخبار البلد

الحكومة تقر مشروع قانون استبدال رسوم تجديد الترخيص السنوي للمركبات العاملة على البنزين بمقدار أربع ليرات

طلب المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء من الوزراء إيلاء الاهتمام ومضاعفة الجهود خلال الأشهر القادمة لزيادة نسب التنفيذ والإنجاز في مشاريع الوزارات والجهات التابعة لها للسنة الحالية والتي تشكل نهاية مرحلة الخطة الخمسية العاشرة للتنمية .
وأشار المهندس عطري خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء إلى الانجازات التنموية والاقتصادية الكبيرة التي تحققت خلال سنوات الخطة والتي تصب نتائجها في اطار تعزيز صمود سورية ودعم عملية التنمية الشاملة والمتوازنة التي تشهدها بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وتسهم في تحسين المستوى المعيشي للاخوة المواطنين وتوفير فرص العمل للأجيال الشابة .

وبحث مجلس الوزراء مشروعات القوانين والمراسيم المدرجة على جدول اعماله وأقر منها في ضوء المناقشة العامة .. مشروع القانون المتضمن موافقة الجمهورية العربية السورية على الانضمام إلى بروتوكول حماية البحر المتوسط من التلوث الناجم عن نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود البحرية .

وأقر المجلس مشروع القانون المتضمن مصادقة سورية على بروتوكول حماية البحر المتوسط من التلوث الناجم عن استكشاف واستغلال الرصيف القاري وقاع البحر وتربته التحتية وكذلك على بروتوكول الادارة المتكاملة للنطاق الساحلي .

ثم أقر المجلس مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاق النقل الجوي الموقع بين الحكومتين السورية والماليزية وذلك بهدف تنظيم الخدمات الجوية بين اقليمي البلدين وما وراءهما .

واقر مجلس الوزراء مشروع القانون وتعليماته التنفيذية المتضمن استبدال جميع الرسوم والضرائب المفروضة عند تجديد الترخيص السنوي للمركبات العاملة على البنزين والدراجات الالية برسم مقداره 4 ل.س تضاف إلى قيمة كل ليتر بنزين ممتاز مباع مع استمرار استيفاء الرسوم المترتبة لصالح الجهات العامة على السيارات السياحية الخاصة ذات سعة محرك اكبر من 3000 سم3 وفق القوانين والانظمة النافذة .

واطلع مجلس الوزراء على مذكرة وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي حول الواقع الحالي لمحصول القطن والاصابة الحشرية التي تعرض لها والاضرار الناجمة نتيجة تاثيرات ارتفاع درجات الحرارة لهذا الموسم واجراءات الوزارة المتخذة حيال ذلك .

وبهدف مساعدة الاخوة الفلاحين المتضررين وافق المجلس على إدخال المساحة المخالفة المزروعة بالقطن والمقدرة بحدود 4 آلاف هكتار ضمن الخطة الزراعية واستلامها بشكل اصولي .

كما اطلع المجلس على مذكرة وزارة الاقتصاد والتجارة المتضمنة عرضا للاسعار الرائجة للمواد الاساسية واسعار لحوم الأغنام العواس في اسواق المحافظات .

واطلع المجلس من وزير الصحة على نتائج الزيارة التي قام بها والوفد الطبي إلى كوبا وما جرى خلالها من مباحثات على صعيد تبادل الخبرات والتجارب وتعزيز التعاون في المجالات الطبية والتجهيزات والصناعات الدوائية والاتفاقيات التي تم توقيعها خلالها .

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى