سياسية

مقتل فلسطيني واصابة اثنين في غارة اسرائيلية على المنطقة الحدودية في رفح

اعلنت مصادر طبية فلسطينية الاربعاء مقتل فلسطيني واصابة اثنين اخرين في غارة اسرائيلية استهدفت انفاقا في المنطقة الحدودية في رفح جنوب قطاع غزة.
وقال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم الخدمات الطبية
في قطاع غزة ان "فلسطينيا غير معروف الهوية استشهد"، مضيفا "وصل الشهيد الى مستشفى ابو يوسف النجار برفح عبارة عن اشلاء كما اصيب اثنان اخران في غارة اسرائيلية استهدفت المنطقة الحدودية مع مصر".
وذكر شهود عيان فلسطينيون ان طائرة اسرائيلية شنت الاربعاء غارة جوية على منطقة الشريط الحدودي مع مصر حيث تنتشر مئات الانفاق في رفح جنوب قطاع غزة. واكد الشهود ان القصف استهدف نفقا في منطقة رفح على الحدود بين القطاع ومصر.
وكان الجيش والشرطة الاسرائيليان اعلنا ان صاروخا وقذيفتي هاون اطلقت من قطاع غزة سقطت الاربعاء في جنوب اسرائيل من دون ان يسفر انفجارها عن اصابات.
وقالت متحدثة باسم الجيش ان عدد الصواريخ والقذائف التي اطلقها ناشطون فلسطينيون من قطاع غزة على جنوب اسرائيل منذ الاحد بلغ ثماني على الاقل.
واعلنت الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في بيان صحافي مسؤوليتها عن "قصف .. المغتصبات (المستوطنات) الصهيونية بصاروخين (…) ولقد تمكن مجاهدونا الابطال من تنفيذ مهمتهم ومن ثم عادوا الى قواعدهم بسلام".
واكدت الوية الناصر صلاح الدين ان "هذه العملية المستمرة تاتي رفضا للمفاوضات وردا على الخروقات الاسرائيلية المستمرة في اراضينا وايضا على استهداف مواطنينا الابرياء إذ نؤكد لعدونا وعدو الله بأن هذه العملية هي استمرار لطريق الجهاد والمقاومة، ولينتظر العدو الجبان المزيد من صواريخ المقاومة".
وقال ضابط اسرائيلي رفيع لوكالة فرانس برس رافضا كشف هويته "نرى ان حماس تدع لمنظمات ارهابية اخرى في قطاع غزة ان تشن هجمات". واضاف ان "حماس لم تعد تبذل جهودا كافية كما في السابق لوقف الهجمات".
وكثيرا ما يشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات على منطقة الشريط الحدودي مستهدفا خصوصا الانفاق وذلك ردا على اطلاق صواريخ محلية من قطاع غزة تجاه المناطق الاسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى