أخبار البلد

الرئيس الأسد يؤكد للحريري ضرورة استمرار نهج التهدئة والحوار لحل المشكلات العالقة وأهمية تعزيز الوفاق الوطني ودعم المقاومة بما يحفظ قوة لبنان ومنعته ويحميه من الأخطار الخارجية التي تهدد أمنه واستقراره

تناول لقاء السيد الرئيس بشار الأسد مساء أمس مع السيد سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني العلاقات السورية اللبنانية المتميزة والتي تؤكد عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين.. والآفاق المستقبلية لتوطيد التعاون بين البلدين في جميع المجالات..

حيث أكد الرئيس الأسد والحريري حرصهما على متابعة ما تم إنجازه على صعيد التعاون الثنائي ورغبتهما المشتركة في استمرار التشاور والتنسيق بما يخدم مصلحة شعبي البلدين ومصالح العرب جميعاً.

 

الحريري: الزيارة التاريخية المشتركة للرئيس الأسد وخادم الحرمين الشريفين إلى لبنان تؤكد حرص سورية والمملكة على لبنان ودعم وحدته الوطنية

 

كما تناول اللقاء أيضاً الأصداء الإيجابية للقمة الثلاثية التي عقدها الرئيس الأسد وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود والرئيس اللبناني ميشال سليمان أواخر الشهر الماضي في بيروت حيث شدد الحريري على أن الزيارة التاريخية المشتركة للرئيس الأسد وخادم الحرمين الشريفين إلى لبنان تؤكد حرص سورية والمملكة على لبنان ودعم وحدته الوطنية.

وجرى بحث مستجدات الأوضاع على الساحة اللبنانية حيث أكد الرئيس الأسد ضرورة استمرار نهج التهدئة والحوار لحل المشكلات العالقة وأهمية تعزيز الوفاق الوطني ودعم المقاومة بما يحفظ قوة لبنان ومنعته ويحميه من الأخطار الخارجية التي تهدد أمنه واستقراره.

كما تم استعراض الأوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية.

ثم دعا الرئيس الأسد رئيس الوزراء اللبناني لتناول السحور معه.

وكان الرئيس الأسد زار وخادم الحرمين الشريفين لبنان أواخر الشهر الماضي حيث أكدت القمة السورية السعودية اللبنانية على تعزيز الوحدة الوطنية اللبنانية والاستقرار ودرء الأخطار الخارجية وما يحاك للمنطقة من دسائس ومؤامرات لإرباكها بالفتن الطائفية والمذهبية.

كما أكد الرئيس الأسد خلال لقائه الرئيس اللبناني أهمية الحفاظ على وحدة لبنان ووفاق بنيه وأمنه واستقراره ومناعته في مواجهة المشاريع الإسرائيلية.

يشار إلى أن الرئيس الأسد والحريري بحثا خلال لقائهما في دمشق في التاسع عشر من تموز الماضي سبل ترجمة الاتفاقيات التي تم توقيعها بين سورية ولبنان لخلق شبكة مصالح ذات منفعة متبادلة للشعبين والبلدين.

ووقعت سورية ولبنان في السابع عشر من تموز الماضي 18 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى