علوم وتقنيات

مركز الملكة رانيا للريادة يطلق المرحلة الثانية من خطته الإستراتيجية

دشن مركز الملكة رانيا للريادة المرحلة الثانية من خطته الإستراتيجية للأعوام 2010 – 2015 والتي تهدف إلى تقديم المزيد من برامج الدعم والمساندة لأصحاب المشاريع الريادية في المملكة ..

وتتمحور المرحلة الثانية من الخطة الإستراتيجية على أربعة محاور رئيسة وهي مساعدة العاملين بمجال ريادة الأعمال على التشبيك فيما بينهم لتبادل الخبرات والتجارب، وتوعية قطاعات المجتمع المختلفة بالفرص المتاحة في ريادة الأعمال بشكل عام والتقنية بشكل خاص، ومساعدة رواد الأعمال في الحصول على التمويل الأولي اللازم لوضع مشاريعهم قيد التنفيذ، بالإضافة إلى تدريبهم ودعمهم من خلال برامج متخصصة لمساعدتهم على تأسيس وإدارة أعمالهم. 

وقال المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة المهندس فرحان الكلالدة "نجح المركز في السنوات الماضية بتعزيز ثقافة الريادة في الأردن ونشرها من خلال تنظيم المسابقات والبرامج التدريبية والمؤتمرات الوطنية بمساندة العديد من الجهات الداعمة وأهمها : صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير، صندوق نافس، جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، أورانج، Google، الملكية الأردنية، SABEQ/USAID، جمعية الرواد الشباب، Endeavour وغيرها من المنظمات الربحية وغير الربحية". وأضاف الكلالدة " بفضل دعم هذه المؤسسات والشراكات النوعية التي جمعتنا مع القطاع الخاص ورعاية مدينة الحسن العلمية، بدأ المجتمع الأكاديمي والمهني بتقديم دعم حقيقي للمبتكرين وأصحاب المشاريع الريادية. هذه الشراكات القوية ساعدت المركز على تطوير وتنفيذ العشرات من البرامج والتي إستفاد منها أكثر من عشرة آلاف شخص خلال فترة الخمس سنوات السابقة". 

يذكر أن الكلالدة تقلد حديثاً منصب المدير العام لمركز الملكة رانيا للريادة وهو يحمل البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الأميرة سمية ولديه خبرة طويلة في مجال التدريب و تطوير و إدارة برامج ريادة الأعمال التقنية و ذلك على مستوى إقليمي ومحلي. وكان المهندس الكلالدة قد شغل مناصب عديدة أهمها مديراً للمشاريع والتميز في عالم المناطق الاقتصادية والمنطقة الحرة في جبل علي في دولة الإمارات العربية ، و مدير برنامج الاستثمار في التكنولوجيا في المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، حيث عمل على تطوير و تنفيذ عدة برامج إقليمية لتطوير ريادة الأعمال التقنية في العالم العربي، و قام قبل ذلك بخوض التجربة الريادية من خلال المشاركة بتأسيس و العمل مع عدة مشاريع ريادية تقنية في الأردن. 

نبذة عن مركز الملكة رانيا للريادة ..

مركز الملكة رانيا للريادة هو منظمة غير ربحية، أنشئت في عام 2004 و ذلك لتطوير و دعم ريادة الأعمال التقنية في الأردن ويندرج الآن المركز تحت مدينة الحسن العلمية. يقوم المركز بتنمية ريادة الأعمال التقنية في الأردن من خلال مبادرة ريادة الأعمال التقنية و التي تركز على التشبيك، تنمية الوعي، التدريب و الدعم، و التمويل. قام المركز خلال السنوات السابقة بتفيذ العشرات من البرامج و التي ساعدت أكثر من عشرة الاف رائد أعمال، و مختص و طالب. لمزيد من المعلومات، زيارة الموقع الإلكتروني للمركز www.qrce.org

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى