المنوعات

مستشفى جامعة كولورادو إريكا ماتيش الأميركي يعلن عن إيقافه لعمليات زرع كبد حي

أكدت المتحدثة باسم مستشفى جامعة كولورادو إريكا ماتيش إن المستشفى يجري مراجعة داخلية وخارجية بالاستعانة بخبراء من الخارج , حيث أوقف المستشفى عمليات زرع الكبد بالاستعانة بأنسجة من مانحين أصحاء بعد وفاة اثنين من المتبرعين الأميركيين ..

وأضافت المتحدثة " بأن المستشفى سيجري تغييرات أو تحسينات إذا اقتضت الضرورة " , وتشير الأنباء بوفاة ريان أرنولد ( 34 عاماً ) يوم 2 آب الجاري في مستشفى كولورادو بعد أيام من تبرعه بجزء من كبده لشقيقه الأكبر تشاد ( 38 عاماً ) الذي كان يعاني من فشل كبدي ..

ويعتبر " أرنولد " رابع متبرع يتوفى في الولايات المتحدة بعد عملية زرع كبد حي والثاني هذا العام , وكان متبرع قد توفي في أيار الماضي في مستشفى لاهيي بولاية ماساتشوستس بعد إجراء العملية الجراحية ..

وتعتبر جامعة كولورادو منذ فترة طويلة في طليعة الجهات التي تجري عمليات زرع الكبد ، وأجرى فيها جراحون أول عملية زرع ناجحة في العالم مطلع ستينيات القرن الماضي ..

كما أجرت الجامعة أول عملية زرع ناجحة في العالم بالاستعانة بأنسجة كبد من متبرع حي – وهو ما يعرف بزرع الكبد الحي- عام 1997وأجرت الجامعة منذ ذلك الحين 141 عملية زرع كبد حي ناجحة ..

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى