علوم وتقنيات

عودة خدمة جوجل في الصين بعد مشكلة تقنية

أصدرت شركة جوجل توضيحاً لما نشرته في وقت سابق عن عرقلة محركها للبحث على الانترنت في الصين، وأكدت أن ذلك كان ناجماً عن مشكلة تقنية.
وقلصت اسهم جوجل خسائرها الى واحد بالمئة من تراجع نسبته 1.6 بالمئة في وقت سابق يوم الخميس بعدما قالت الشركة على موقعها ان خدماتها للبحث على الانترنت والهاتف المحمول والخدمات الدعائية يتعذر الوصول اليها في الصين.

ورغم ذلك، قال بعض مستخدمي الانترنت في البلاد انه لا توجد مشاكل فيما يتعلق بالوصول الى صفحة جوجل البحثية باللغة الصينية.

وأصدرت جوجل بياناً أشارت فيه إلى أنه "بسبب الطريقة التي نقيس بها إمكانية الوصول الى خدماتنا في الصين من المحتمل ان تكون أنظمتنا افرطت في تقدير مستوى العرقلة."

واضافت الشركة "هذا هو ما يبدو انه حدث الليلة الماضية عندما كانت هناك عرقلة صغيرة نسبيا. ويبدو الان ان المستخدمين في الصين يصلون الى خدماتنا على نحو طبيعي."

وتعرض محرك البحث الاول في العالم لحالات تقطع متفرقة في الخدمات التي يقدمها في الصين منذ هدد في يناير/ كانون الثاني بوقف خدماته في البلاد بسبب ممارسات الرقابة على الانترنت.

وتقدم جوجل تحديثات عامة عن اتاحة خدماتها في الصين من خلال موقع خاص.

وكان الوصول الى خدمات جوجل المختلفة على الانترنت متقطعا منذ فترة طويلة في الصين. وفي الاشهر الاخيرة اعلنت جوجل عن اعاقة جزئية على الوصول الى خدماتها للبحث والهاتف المحمول والاخبار في مناسبات عديدة.

وقال المحلل سانديب اجاروال من كريس اند كو: "ما نراه في الشهرين او الثلاثة الماضية ما هو الا سلوك مبالغ فيه من قبل جوجل وسلوك مبالغ فيه من المنظمين المحليين هناك."

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى