علوم وتقنيات

يوتيوب يطلق مشروع الحياة في يوم لمشاركة الفيديو

أعلن موقع مشاركة الفيديو يوتيوب، عن مشروع جديد، تحت اسم الحياة في يوم، لجمع لمحات من حياة الناس وتحريرها في فيلم روائي طويل سيعرض في العام المقبل بمهرجان سندانس.
وقال الموقع إنه يريد أن يرسل المستخدمون أي شيء من يومهم، كالعمل في الحديقة مثلا أو التأخر في الازدحام المروري، أو قضاء عطلة، أو أي كان ما يفعله الناس ضمن حياتهم اليومية.

ووفقا للموقع، فإن القواعد الأساسية للمشروع بسيطة، تتمثل في مشاركة لقطات لا تتضمن أي علامات تجارية أو مواد محفوظة الحقوق، من أي طول وعلى أي شكل أو صيغة، على الرغم تفضيل نوعية عالية للفيديو.

وقال الموقع إنه يجب أن يسجل كل شيء يوم السبت 24 يوليو/تموز، كتاريخ لجميع المشاركات، كي يعرف ما الذي يفعله الناس في كثير من الأماكن حول العالم.

ويقول المخرج الشهير كيفن ماكدونالد، مخرج فيلم “آخر ملوك اسكتلندا،” والذي سيتولى مسؤولية مراجعة المشاركات مع فريق من المحررين، إن أهم شيء فيها “أن يكون الإنسان على طبيعته فيما يفعل.”

وسيجري جمع أكثر اللقطات إقناعا وتميزا، ويتم تحريرها لتصبح فيلما وثائقيا تجريبيا، سينتجها ريدلي سكوت الذي رشح للأوسكار، وهو منتج يقف وراء أمفلام مثل “بلاك هوك داون،” و”ثيلما ولويز،” و”أيليان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى