المنوعات

أطفال غزة يحطمون رقماً قياسياً عالمياً بطبطبة كرة السلة في رسالة تحد للحصار الإسرائيلي

حقق أطفال غزة رقماً قياسياً عالمياً دخل كتاب غينيس من خلال طبطبة كرة السلة بأيدي أكثر من سبعة آلاف طفل فلسطيني في وقت واحد.
وقالت قناة الجزيرة في تقرير لها اليوم إن منظمة الأونروا نظمت هذا الحدث على أرض مطار غزة الذي دمرته آلة الحرب الإسرائيلية في العدوان على القطاع للتذكير بواقع غزة المرير وآمال أطفالها بالحرية وإنهاء الحصار الاسرائيلي الجائر المفروض عليه منذ عدة سنوات وللتأكيد على الدمار والخراب الذي خلفه العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأوضح التقرير أن 7500 طفل فلسطيني مشارك أتوا من كل مناطق القطاع بواسطة حافلات تابعة للأونروا إلى مطار غزة الدولي المدمر بهدف تحطيم رقم قياسي تحقق قبل ثلاثة اعوام في أمريكا لأكثر عدد من الأطفال الذين يطبطبون بكرة السلة على الارض في وقت متزامن وفي مكان واحد وكانت خمس دقائق كفيلة بأن يكون أطفال غزة أبطال العالم في هذا المجال.

وقال جون جنج مدير عمليات الاونروا في غزة إن هؤلاء الاطفال هم أبطال العالم.. انظر ما يستطيعون فعله وهم تحت الحصار موضحا أن الرسالة التي يراد إيصالها إلى العالم من خلال هذه البطولة هي إن ساعدتم أطفال غزة فستحصلون على ابطال للعالم.

وبين التقرير أن هذه الرسالة سياسية تأتي من خلال تحقيق رقم قياسي رياضي حيث تتضمن الكثير من التحدي والامل بتحقيق حرية للفلسطينيين المحاصرين في البر والبحر والجو إضافة إلى أنها تحمل رسالة تضامن لأهل غزة الذين يعانون الامرين جراء الحصار والعدوان الاسرائيلي المستمر عليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى