المنوعات

زوجان سرقا أسرار سيارات GM الهجينة وباعاها للصين

وجهت السلطات القضائية الأمريكية رسمياً تهمة سرقة أسرار صناعية إلى زوجين في مدينة ميتشيغن، بعدما أشارت إلى امتلاكها أدلة تشير إلى تورطها في الاستيلاء على أسرار تكنولوجيا سيارات هجينة، تعمل بالوقود والكهرباء، من تصميم شركة “جنرال موترز” وبيعها لشركات صينية.
وشملت قائمة التهم الموجهة إلى كل من يو شين، وزوجته سنشان دو، حيازة أسرار غير مصرح لهم بها، والقيام بعمليات تزوير إلكترونية.

وبحسب وثائق القضية، فقد قام شين ودو في الفترة ما بين ديسمبر/ كانون الأول 2003 ومايو/ أيار 2006 تآمرا لسرقة أسرار السيارات الهجينة، مستفيدين من وجود دو في منصب إداري في “جنرال موترز” بينما كان زوجها يدير شركة تكنولوجية خاصة تحمل اسم “ميلينيوم تكنولوجي” MTI.

وفي يناير/ كانون الثاني 2005، جرى منح دو حق الوصول إلى وثائق سرية، فقامت الأخيرة مباشرة بنسخ آلاف الوثائق إلى أقراص صلبة ووضعها بتصرف MTI.

وقامت MTI في وقت لاحق بالدخول في صفقة لبناء مصنع مشترك للسيارات الهجينة مع شركة “شيري” الصينية، التي تعتبر المنافس الأساسي لـ”جنرال موترز” في الأسواق الصينية.

وقدرت شركة “جنرال موترز” قيمة المعلومات المسربة من وثائقها بأكثر من 40 مليون دولار، ولم تتمكن CNN من الحصول على تعليق من جانب “شيري” الصينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى