سياسية

الرئيس اللبناني ينوه بالتقدم في العلاقات اللبنانية السورية

نوه الرئيس اللبناني ميشيل سليمان بالتقدم الملحوظ في العلاقات اللبنانية السورية مؤكدا ضرورة الإفادة من هذا التقدم.
وقال طارق متري وزير الإعلام اللبناني في تصريح له بعد جلسة مجلس الوزراء اللبناني التي عقدت أمس برئاسة الرئيس سليمان إن الرئيس اللبناني أكد خلال الجلسة أن التوتر يعزز المخاوف عند اللبنانيين ويؤثر في مجمل أوضاعهم مشيرا إلى أن هذه الحالة دفعته إلى استقبال عدد من الشخصيات السياسية وإلى الدعوة إلى التهدئة والعودة إلى الحوار.

وأضاف أن الحكومة قامت بواجبها لجهة تأمين الاستقرار والاضطلاع بمسؤولياتها الدستورية رغم التعثر في تحقيق بعض الانجازات.

وأكد الرئيس سليمان أن أولى واجبات الجميع حماية لبنان من خلال بناء الوحدة الوطنية وفي مواجهة إسرائيل التي تريد انقسام اللبنانيين وتعميق الفرقة بينهم.

وأشار الرئيس اللبناني إلى أن تهديدات إسرائيل وانتهاكاتها للسيادة اللبنانية هي موضع متابعة في مجلس الأمن الدولي.

من جهته وصف رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري زيارته الأخيرة إلى سورية بأنها تأسيسية على صعيدي الروح التي سادت توقيع الاتفاقيات بعد مراجعتها وعلى صعيد بناء المواقف السياسية المشتركة بالنسبة إلى عدد من القضايا.

وأكد الحريري أن الحوار الصريح تناول مواضيع كثيرة إضافة إلى التي تناولتها الاتفاقات وهو ما يسهم في تقوية العلاقات بين البلدين.

وشدد الحريري على ضرورة تنسيق المواقف السياسية على صعيد المنطقة ونوه بأهمية الحوار سبيلا للتخاطب بين اللبنانيين وعدم جعل كل قضية سببا للانقسامات بين اللبنانيين.

بدوره قال وزير الداخلية اللبناني زياد بارود حول كشف العملاء إن قوى الأمن الداخلي قامت بواجباتها وأنجزت الكثير في كشف العملاء واعتقالهم.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى