اقتصاديات

تكريم مديري أجنحة الدول المشاركة بمعرض دمشق الدولي

كرمت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية أمس في تقليد سنوي مديري أجنحة الدول المشاركة والشركات المتميزة والمشاركة لأول مرة في الدورة السابعة والخمسين لمعرض دمشق الدولي.
وقال محمد حمود مدير المؤسسة في كلمة له خلال حفل التكريم إن المعرض يستمد قوته واستمراريته من خلال التواجد الفعال للمشاركين ويزداد غنى وتنوعا بما يعرض من منتجات وخدمات وأفكار مبدعة وبناءة مضيفا أن إدارة المعرض حرصت على التواصل المستمر مع إدارة الأجنحة للاطلاع على حسن سير الامورالتنظيمية والإدارية وتلافي الثغرات بما يضمن تحقيق نتائج إيجابية لجميع المشاركين.

ورحب حمود بملاحظات ومقترحات العارضين وأخذها بعين الاهتمام والتي من شأنها المساعدة في معالجة أي مشكلة واستدراك أي تقصير أو خللل في الدورات القادمة.

وتم تكريم 23 دولة وهي الجزائر والسودان وتونس ومصر والكويت واليمن والأردن والمملكة العربية السعودية وجناح فلسطين وسورية إضافة إلى أرمينيا والارجنتين وايران وتركيا والهند واندونيسيا ورومانيا وغينيا وفنزويلا وكوريا الديمقراطية وماليزيا والمركز التجاري الكوري كوترا الى جانب 48 شركة عربية وأجنبية.

وقال غازي يعقوب مدير الجناح التونسي في تصريح لـ”سانا” إن تونس حريصة على المشاركة السنوية التقليدية في معرض دمشق الدولي بهدف تعزيز التواصل على مستوى الفعاليات الاقتصادية والتجارية في كل من سورية وتونس وزيادة حجم التبادل التجاري في ظل العلاقات المتميزة التي تربط البلدين وتعود بالفائدة على الشعبين الشقيقين.

وأشار إلى أن تكريم المؤسسة للمشاركين يشكل حافزا على تحسين المشاركة والتشجيع على المواظبة في حضور الدورات القادمة لافتا إلى المشاركة الواسعة لتونس من خلال مختلف المنتجات والسلع الوطنية.

بدوره رأى محمد عبد الله المزين مدير جناح دولة الكويت أن الكويت تواظب على المشاركة في معرض دمشق الدولي منذ عام 1963 مشيرا إلى التطور الذي طرأ على المعرض من حيث التوسع في المساحة واسلوب العرض والتنظيم إذ بات يشكل محفلا اقتصاديا مهما للقاء الفعاليات الاقتصادية في البلدين ومختلف الدول المشاركة.

وأشار إلى دور المعرض في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري وعقد الشراكات والصفقات التجارية.

من جانبها اكدت عائشة ابراهيم جاد مديرة الجناح المصري حرص مصر على المشاركة في فعاليات معرض دمشق الدولي في إطار العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعزيز هذه العلاقات ولاسيما في الفترة الماضية بما يفسح المجال لتحقيق استثمارات مشتركة ويزيد من حجم التبادل التجاري مشيرة إلى زيادة عدد الشركات المصرية بصورة ملحوظة في هذه الدورة والتي وصل عددها الى 34 شركة.

يشار إلى انه يشارك في هذه الدورة 45 دولة عربية وأجنبية ويصل عدد العارضين المشاركين في الدورة الحالية إلى 4340 من بينهم 2700 من سورية و1640 عربا وأجانب فيما بلغت المساحات المؤجرة المبنية 41250 مترا مربعا وهي المرة الأولى التى يتم فيها إشغال كل المساحات المبنية إضافة إلى مساحات العرض المكشوف ومراكز البيع والتى تصل مساحتها إلى 20525 مترا مربعا.

وتشارك 346 شركة سورية تمثل القطاعين العام والخاص من خلال الجناح الوطني إضافة إلى مئات الشركات في أجنحة الصناعات الحرفية وسوق البيع والصناعات اليدوية وأكشاك البيع والأجنحة المستقلة الداخلية وساحات العرض المكشوف.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى