أخبار البلد

الرئيس الأسد والحريري: دفع آفاق التعاون لمضاعفة التبادل التجاري ووضع آليات عمل لتحويل الاتفاقيات الموقعة إلى التنفيذ العملي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد بعد ظهر أمس السيد سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني والوفد الوزاري المرافق له بحضور المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء ونصري خوري الأمين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني.
واستمع الرئيس الأسد من الحريري وعطري إلى ما تم انجازه خلال اجتماع هيئة المتابعة والتنسيق السورية اللبنانية أمس والاتفاقيات التي تم التوقيع عليها حيث تم التأكيد على وجود رغبة مشتركة قوية لدفع آفاق التعاون وخاصة في الجانب الاقتصادي من أجل مضاعفة التبادل التجاري بين البلدين بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأكد الرئيس الأسد والحريري على ضرورة وضع آليات عمل وخطط تنفيذية لتحويل هذه الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين الجانبين إلى التنفيذ العملي ومتابعتها بغية إزالة العقبات التي يمكن أن تعترض تنفيذها وأهمية البحث عن آفاق جديدة للتعاون ومتابعة تطوير آليات العمل المشترك في إطار رؤية استراتيجية لتحقيق التكامل بين سورية ولبنان.

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما لتشكيل مجلس رجال أعمال مشترك الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تعزيز التبادل الاستثماري بين البلدين وخلق شبكة مصالح بين سورية ولبنان بعيدا عن السياسة وتجاذباتها.

كما حضر اللقاء السفير السوري في بيروت والسفير اللبناني في دمشق.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى