اقتصاديات

توقيع اتفاقية لإنشاء شبكة كابلات أرضية بين الشرق والغرب بطول أربعة آلاف كيلومتر مرورا بسورية

أعلنت ست شركات اتصالات إقليمية أمس توقيع اتفاقية إنشاء وصيانة شبكة الكابلات الإقليمية /ار سي ان/ وهي شبكة كابلات متعددة ذات سعة عالية تمتد من دولة الإمارات إلى أوروبا مرورا بالسعودية والأردن وسورية وتركيا.
وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء كابل متعدد الخدمات يصل طوله الى اربعة آلاف كيلومتر سيعمل على توفير خدمات اتصالات موثوقة وخدمات الانترنت عالية الجودة لجميع المستخدمين في هذه البلدان والدول المحيطة بها.

وستعمل الشبكة الجديدة على توفير اتصال عالي السرعة بالانترنت يلبي الاحتياجات المتزايدة في المنطقة ويعمل على توفير تنوع اكبر لكافة المشغلين من ناحية تقديم الخدمات وحماية لخدماتهم من الانقطاع الناتج عن الضرر الذي قد يلحق احيانا بانظمة الكابلات في اعماق البحر.

وقال ناظم بحصاص المدير العام للمؤسسة العامة للاتصالات انه نظرا للحاجة الملحة حاليا على سعات متزايدة من خدمات الاتصالات اضافة الى التوقعات المستقبلية بزيادة هذا الطلب ونظرا للموقع الجغرافي المتميز الذي تتميز به الشركات المساهمة في منطقة الشرق الاوسط عمل الشركاء الخمسة الرواد على توقيع اتفاقية لبناء هذا المشروع الهام.

وأوضح أن شبكة الكابلات الاقليمية الجديدة ستعمل على توفير تنوع اكبر في الخدمات وتلبية الاحتياجات المستقبلية عبر العديد من تطبيقات الموجة العريضة التي ستساهم في تلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات مثل خدمات بروتوكول الانترنت والوسائط الاعلامية المتعددة والفيديو وعليه سيضمن جميع العملاء في الشرق الاوسط الحصول على بيانات اتصالات موثوقة وآمنة كما يعتبر الكابل الجديد الرابط الرئيسي الذي سيصل بين الشرق والغرب لمستقبل اتصالات أفضل ولتحقيق المصلحة المشتركة للجميع.

وتضم الاتفاقية كل من اتصالات الاماراتية وموبايلي السعودية والاتصالات وزين مدى الاردنيتين وسورية للاتصالات إضافة إلى شركاء أوروبيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى