أخبار البلد

افتتاح أعلى سارية علم في حديقة تشرين بدمشق بارتفاع 107 أمتار

بمناسبة الذكرى العاشرة لأداء السيد الرئيس بشار الأسد القسم الدستورى افتتح المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء أمس أعلى سارية علم في سورية بارتفاع 107 امتار ورفع عليها العلم السوري البالغة مساحته 637 متراً مربعاً وذلك في حديقة تشرين بدمشق.
وحضر الافتتاح السيد محمد سعيد بخيتان الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي الذي أكد في تصريح للصحفيين أن الذكرى العاشرة لولاية الرئيس الأسد يوم عظيم في تاريخ سورية وقال.. في هذه المناسبة تم رفع هذا العلم رمز الاستقلال الذي صانه الرئيس الاسد من خلال استقلال التوجه والقرار في ظل مرحلة شهدت تحديات كبيرة.

من جهته أكد المهندس عطري إن سورية بقيادة الرئيس الأسد شهدت خلال السنوات العشر الماضية العديد من الإنجازات التي غطت كافة المناحي التنموية والاقتصادية والاجتماعية لافتاً إلى مكامن القوة الكبيرة التي تمتلكها وتعمل على تأكيدها.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن سورية كانت وما تزال متمسكة بثوابتها الوطنية والقومية وتؤكد على الحقوق العربية دائماً في جميع المحافل الدولية وهي متمسكة بالسلام العادل والشامل الذي يعد قضية إستراتيجية تؤمن بها ويحرر الأرض ويعيد الحقوق كاملة لأصحابها.

وأضاف المهندس عطري أن التطورات والأحداث أثبتت استقلالية القرار السياسي السوري بفضل صمودها في وجه الضغوط التي مارسها الآخرون عليها لتغيير مواقفها وثوابتها الوطنية والقومية.

وتشتمل ساحة السارية على بانوراما كتابية باللغتين العربية والانكليزية تؤرخ لأهم المحطات النضالية في تاريخ سورية محفورة على ست لوحات رخامية.

وقدمت مجموعة من الأطفال خلال حفل الافتتاح عدداً من المعزوفات والأناشيد والأغاني الوطنية والقومية.

وحضر الافتتاح عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب التنظيم القطري سعيد إيليا ووزراء التربية والإعلام والثقافة والاتصالات والتقانة والإدارة المحلية وممثلو الفعاليات الاقتصادية والتجارية في سورية وحشد كبير من المواطنين.

يشار إلى أن السارية أنجزت من قبل الفعاليات الاقتصادية السورية بالتعاون مع شركة سيرتيل وشركة شام القابضة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى