علوم وتقنيات

جمعية المستشارين والمدربين الإداريين تبرم اتفاقية خدمات لوجيستية

أبرمت جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن اتفاقية تعاون لوجيستية مع شركة دحلان للسياحة والسفر، تتولى بموجبها الأخيرة مهمة الترتيبات الفنية ..
   لاستضافة المشاركين في المؤتمر الدولي لمراكز الاستشارات الإدارية ICMCI والمقرر عقده في المملكة أيلول المقبل. 

ويهدف المؤتمر الذي يلتقي تحت مظلته المراكز والجمعيات الأعضاء في ICMCI والمنتشرة في نحو 48 بلدا، إلى مناقشة واقع الاقتصاد العالمي الراهن ومدى تأثيره على عالم الاستشارات لصياغة خارطة طريق وأسلوب عمل للمستشارين تضمن الاستدامة مع المتغيرات الجديدة. 

وقال الدكتور حمد الله مبارك رئيس الهيئة الإدارية للجمعية: "تنظيم حدث بهذا الوزن واستضافة أكثر من 100 مشارك من نحو 50 دولة شرقية وغربية يمثلون قادة القطاع في العالم يتطلب منا التحضير الجيد والمسبق والاستعانة بخبرات الشركات المتخصصة في هذا المجال لا سيما وأنه يقام لأول مرة في المنطقة". 

وأكد الدكتور مبارك على ضرورة أن يستغل المستشارون العرب هذا الحدث لتوحيد جهودهم لإرساء أفضل الممارسات العالمية التي تكفل تعزيز إمكانيات القطاع والتنويع بخدماته، بما يلبي احتياجات المنطقة الآنية ويحقق تطلعاتها المستقبلية. 

وعلى صعيد متصل ومتزامن، أبرمت الجمعية اتفاقية تعاون ثنائية مع شركة بي سي جرافيكس BC Grafix أوكلت إليها مهمة تصميم وتطوير كل ما يلزم من المطبوعات الورقية والالكترونيةوالدعائية الخاصة بفعاليات المؤتمر. 

وقالت المدير التنفيذي للجمعية ريما ناصر "أن هذه الاتفاقية وما سبقها تندرج ضمن الاستعدادات الفنية للجمعية لتسهيل مهمة المشاركين في الاجتماع السنوي الدولي لمراكز الاستشارات الإدارية ولإنجاح جدول الأعمال المتخم بالموضوعات والمحاور ذات الاهتمام المشترك". 

وأضافت ناصر: "ترصد الجمعية لهذا التجمع النخبوي مجموعة من الأهداف الإستراتيجية أهمها تعزيز مجالات التعاون والتكامل بين الأعضاء وكذلك تهيئة الأجواء لإقامة شراكات إقليمية تساعدهم على تقديم خدمات شاملة ومتكاملة تلبي احتياجات الشركات العاملة في المنطقة وخارجها". 

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن IMC-Jordan هي العضو الوحيد للمجلس الدولي لمراكز الاستشارات الإدارية ICMCIفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقدم عدة أنشطة وخدمات وبرامج للتأهيل والتدريب وبناء العلاقات وتنظيم المهنة وتحديد المعايير والإرشاد وخلق قاعدة بيانات لأعضائها.

يذكر بأن جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن تأسست جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن عام 1995 كجمعية مهنية أهلية ذات شخصية اعتبارية لا تهدف إلى الربح، تهدف إلى العمل على تمثيل وترويج وتقدم مهنة الاستشارات الإدارية والتدريب الإداري في الأردن بفاعلية بتنظيم مهنة الاستشارات الإدارية والتدريب الإداري وتأهيل المستشارين الإداريين في الأردن لمرتبة مستشار إداري معتمد CMC من خلال التفويض الممنوح للجمعية كونها عضو في المجلس الدولي لمراكز الاستشارات الإدارية ICMCI 

بواسطة
أمجد
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى