سياسية

أميري يكشف تعرضه للتعذيب من قبل الاستخبارات الأمريكية

كشف الباحث الإيراني شهرام اميري أستاذ جامعة مالك الاشتر الايرانية الذى اختطف قبل عام من قبل المخابرات الامريكية ونقل إلى الولايات المتحدة عن تعرضه لأسوأ عمليات التعذيب الجسدي والمعنوي
في الشهرين الأولين من اختطافه على ايدي الاستخبارات الامريكية مشيرا إلى مشاركة محققين إسرائيليين في التحقيق معه.

وقال أميري في تصريحات أمس بعد وصوله من واشنطن عبر قطر إلى طهران أنه تعرض لتهديد بنقله الى كيان الاحتلال الاسرائيلي لافتا إلى أن محققين إسرائيليين كانوا يشاركون مع الأمريكيين في التحقيق موضحا أن اختطافه كان لعبة امريكية لممارسة الضغط على إيران.

واضاف انه تعرض لضغوط نفسية من اجل ان يقول كلاما ضد بلاده وضد البرنامج النووي الايراني وأن يقول للصحفيين أنه طالب باللجوء السياسي إلى الولايات المتحدة وذلك مقابل ان يدفع الامريكيون له مبلغ 50 مليون دولار موءكدا انه رفض العرض الامريكي.

وأوضح أميري أنه باحث وليس عالما نوويا وليست لديه أي معلومات عن البرنامج النووي الايراني كما نفى أن يكون له أي ارتباط مع مفاعل نطنز ومفاعل فوردو في قم مؤكدا أنه سيتابع عن طريق وزارة الخارجية الايرانية شكواه ضد المسؤولين الامريكيين بسبب خطفه وسجنه في الولايات المتحدة وتعريضه لضغوط نفسية.

وكان الباحث أميرى كشف مؤخرا في تسجيل مصور كيفية خطفه من قبل المخابرات الامريكية التى أفرجت عنه بعد فشلها فى استغلاله لاثارة لغط حول البرنامج النووى الايراني.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى