اقتصاديات

البنك العربي- سورية يدشن القسم الأول من مركزه التدريبي

إفتتح البنك العربي –سورية في مبنى الإدارة العامة في أبورمانة القسم الأول من مركزه التدريبي المتخصص. وبهذه المناسبة صرح المدير العام للبنك السيد محمد صادق الحسن: “يأتي إفتتاح المركز التدريبي سعياً من البنك العربي – سورية
الى رفع سوية أداء موظفيه بصورة عامة وتحسين وتطوير مستواهم و مهاراتهم بما يتناسب و التغيرات التي يشهدها عالم المصارف والمال على الصعيدين المحلي و الدولي، اضافة الى رفع نوعية الخدمات المقدمة لعملاء البنك".

ويتضمن المركز الجديد كافة التجهيزات والمعدات التقنية الحديثة اللازمة للتدريب من شاشة عرض ووسائل تعليمية على أعلى المستويات.

ويقوم فريق الموارد البشرية بالبنك العربي -سورية بمتابعة وإدارة كافة الدورات، بالاضافة الى تأمين كافة الاحتياجات التدريبية المتخصصة، والتي يتم تلبيتها من خلال الدورات التدريبية التي يحاضر فيها نخبة من المدراء المتمرسين في العمل المصرفي من كوادر البنك , كما يتم استقطاب خبراء مصرفيين من شركات تدريبية معروفة حسب الحاجة .

وتشمل مواضيع هذه الدورات والتي تغطي أهم محاور العمل المصرفي (أساسيات العمل المصرفي من سياسات و اجراءات—الائتمان و التمويل – إدارة الخزينة – الشيكات – الودائع– الاعتمادات المستندية – البوالص – الكفالات – أساسيات الإدارة المالية – الخدمات و المنتجات المصرفية – ادارة المخاطر و مراقبة الالتزام و التحقق- التسويق – خدمة العملاء و أساسيات البيع).

ويعتبر برنامج الرواد الذي أقامه البنك في أواخر العام الماضي ويقام بشكل دوري البرنامج التدريبي الرائد والمتعلق بتنمية الموارد البشرية من الكفاءات العالية والدراسات المصرفية المتخصصة، ويهدف إلى إعداد كوادر مصرفية متميزة وتطويرها وتأهيلها، كما قد تميز هذا البرنامج بأن المتقدمين يتلقون تدريباً على كافة المستويات وفي كافة الأعمال المصرفية دون استثناء مما يؤهلهم ليكونوا مرشحين مستقبليين لمناصب ادارية و قيادية في البنك.

ومن الجدير بالذكر، أن ادارة الموارد البشرية في البنك العربي – سورية تقوم حالياً بالتحضيرً لإنشاء القسم الثاني من المركز التدريبي يدعى "الفرع البنكي الافتراضي" مجهزاً بكافة الأنظمة البنكية و الخدمية ليتمكن الموظفين حديثي التعيين بتجربتها و التدرب عليها لمدة شهر على الأقل قبل استلام مناصبهم الوظيفية بشكل رسمي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى