أخبار البلد

الحكومة تقر مشروع القانون المتضمن إحلال المؤسسة العامة لإكثار البذار محل المصرف الزراعي التعاوني

أكد المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء أهمية الزيارات واللقاءات التي يقوم بها السيد الرئيس بشار الأسد في العديد من البلدان الشقيقة والأجنبية الصديقة ودورها الكبير في توطيد علاقات
التعاون بين سورية وهذه البلدان بما يخدم عملية التنمية والمصالح المشتركة ويعزز مكانة سورية على الصعد الإقليمية والدولية ويدعم حقوقها ومواقفها الوطنية والقومية.

وطلب المهندس عطري خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء من الوزراء إيلاء الاهتمام بمتابعة النتائج الإيجابية التي أسفرت عنها هذه الزيارات.

بعد ذلك أقر مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن إحلال المؤسسة العامة لإكثار البذار محل المصرف الزراعي التعاوني فيما يتعلق بتنفيذ مهمة شراء وبيع وتوزيع الأسمدة مباشرة من قبلها أو بالمشاركة مع الغير وتعديل اسم المؤسسة ليصبح “المؤسسة العامة لتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي”.

وأقر المجلس مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاق التعاون في مجال المنافسة الموقع بين حكومة الجمهورية العربية السورية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ويشمل ذلك التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات والخبرات في مجال المنافسة بما يحقق مصلحة البلدين الشقيقين.

ثم أقر مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن تصديق مذكرة التفاهم للتعاون في المجال المؤسساتي بين وزارتي العدل في سورية والجزائر ويشمل ذلك تبادل البحوث والدراسات القانونية والقضائية وتدريب أعضاء السلطة القضائية والاستفادة من الخبرات المشتركة في مجال التوثيق واتمتة العمل القضائي.

واطلع مجلس الوزراء على كتاب وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المتعلق بطلب المؤسسة العامة للإسكان تخصيصها بمساحة من أراضي أملاك الدولة في محافظة القنيطرة لتشييد مشاريعها السكنية عليها.

وقرر المجلس تشكيل لجنة من وزارات الزراعة والإصلاح الزراعي والدفاع والإسكان والتعمير لدراسة هذا الطلب وعرض المقترح المناسب بخصوصه على مجلس الوزراء في جلسة قادمة.

ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة الإعلام على الترخيص وتسوية أوضاع عدد من الصحف والمجلات الثقافية والاجتماعية.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى