أخبار البلد

مدير تربية حلب المكلف يلتقي مدربي دمج التكنولوجيا في التعليم

قام السيد نضال مريش مدير تربية حلب المكلف بزيارة إلى دائرة المعلوماتية والتقى القائمين على دورة دمج التكنولوجيا في التعليم، التي أقامها مكتب التنسيق الوطني لمشروع دمج التكنولوجيا في التعليم في وزارة التربية.

حيث اطلع على سير الدورة واستمع إلى شرح واف عن هذه الدورة، وأشار في حديثه إلى أن مكتب التنسيق الوطني والتنسيق المحلي لمشروع دمج التكنولوجيا في التعليم في المحافظات السورية يقوم كل عام بإجراء مجموعة من الدورات الصيفية للمدرسين العاملين في وزارة التربية من أجل تطوير نوعية التدريب والاستفادة من التطبيقات والدراسات التي أجريت في السنوات السابقة لتقييم العمل ضمن المشروع.

كما أشار المدربون من وزارة التربية – مكتب التنسيق الوطني: إيمان البرادعي – مساعد المنسق الوطني للمشروع، وسحر البرادعي – عضو مكتب التنسيق، وعاصم رمضان – عضو مكتب التنسيق إلى أن مكتب التنسيق الوطني يقوم بإجراء ورشة عمل إنعاشية مركزية للمدربين التابعين للمشروع قبل بدء الدورات المحلية للمدرسين في جميع المحافظات والورشة القائمة في مدينة حلب يشارك فيها مدربو دمج التكنولوجيا في التعليم ضمن مدينة حلب وحماة وادلب. والهدف هو إطلاعهم على كل ما هو جديد في مجال الاستراتيجيات والطرائق التربوية الحديثة التي تركز على دور الطالب في عملية التعلم وكيفية التخطيط الصحيح للدرس بما يتناسب مع هذه الاستراتيجيات، بالإضافة إلى كيفية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة كداعم لعملية التعلم والتي لا تقتصر على الحاسب والإنترنيت فقط بل تتجاوز ذلك لتشتمل على كل ما يمكن أن يدعم ويفيد الخطة الدراسية داخل الغرفة الصفية وخارجها.

بالإضافة إلى ذلك يتم في هذه الورشة تعميم خطط التدريب وخطط العمل للمدربين ومناقشة مشكلات التدريب والمتابعة والتطبيقات مع المدربين وتجاوز الثغرات الحاصلة في السنوات السابقة من أجل الوصول إلى أفضل النتائج.

يشار إلى أن مكتب التنسيق الوطني في الوزارة أقام هذه الدورة بالتعاون مع المشاركين من مديرية تربية حلب وهم: عبد القادر يعقوب – المنسق المحلي للمشروع، ولينا الزيات – المنسقة المحلية للمشروع، وسامر حلاق – مدير دائرة المعلوماتية، وناصر زعيتر – أمين سر دائرة المعلوماتية.

بواسطة
حسام سعود غنايمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى