أخبار البلد

الإسكان تبحث مع وفدين تركي وصيني التعاون في قطاع المقاولات والانشاءات ومحطات معالجة الصرف الصحي

بحث المهندس عمر غلاونجي وزير الإسكان والتعمير خلال لقائه أمس الأول مع وفد شركة “تبه” التركية العاملة في قطاع المقاولات والإنشاءات إمكانية التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرات التركية في هذا القطاع.
وأكد غلاونجي حرص الوزارة على دخول الشركات التركية النوعية للمساهمة في النشاطات التنموية في سورية.

وأبدى رئيس مجلس ادارة الشركة الهان ايل رغبة الشركة في العمل بالسوق السورية والتعاون مع نظيراتها في قطاع المقاولات بما يعزز علاقات التعاون بين البلدين.

من جانبه أشار السفير التركي بدمشق عمر اونهون إلى أن الشركة "تبه" هي من أعرق الشركات في بلاده وتحتل المرتبة الثانية عالميا في قطاع المقاولات.

حضر اللقاء المهندس ياسر السباعي مدير عام الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري وعدد من المعنيين في وزارة الإسكان.

من جانب آخر بحث الوزير غلاونجي مع وفد الشركات الصينية "اكس واي كروب" و"استاندرت تو ووتر" مجالات التعاون في إنشاء ودراسة وتمويل وتنفيذ محطات معالجة الصرف الصحي في محافظات ادلب وحمص وريف دمشق.

وقدم الوزير غلاونجي عرضا للقطاعات التنموية والخدمية والاقتصادية التي تعنى بها الوزارة "الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي والمقاولات" لافتاً إلى أهمية وجود الشركات الصينية في السوق السورية.

من جانبه أعرب معاون مدير عام الشركات دينك جيان عن رغبة بلاده بالتعاون في مجال إنشاء محطات معالجة الصرف الصحي والعمل والتنسيق مع الفنيين المختصين بالوزارة لدراسة كل المعطيات لتحقيق التعاون والتركيز على الجودة بالعمل والسعر الاقتصادي الأنسب والالتزام بالبرنامج الزمني عند بدء العمل. حضر الاجتماع معاون وزير الاسكان الدكتور كمال الشيخة.

المصدر
الوكالة العربية للأنباء - سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى