اقتصاديات

الحريري: «حلول وإنماء» تطرح «كرة الغسيل»

أعلنت شركة حلول وإنماء عن طرح منتج جديد يعد ثورة في عالم المنظفات، ومكون من مواد طبيعية 100%، وتتميز بأنها صديقة للبيئة.
وفي هذا الخصوص، قال المدير العام في الشركة برهان الحريري في مؤتمر صحافي عقدته الشركة امس ان المنتج عبارة عن كرة تحتوي على مواد طبيعية تشكل بديلا مبتكرا لمساحيق التنظيف التقليدية وتعد بحق ثورة في عالم المنظفات.

واضاف ان كرة الغسيل الجديدة تقوم بتنظيف الملابس من دون مساحيق غسيل بالنسبة للملابس الملونة أما الملابس البيضاء فتستخدم مساحيق بنسبة 20% من المساحيق التي كانت تستخدم للكمية ذاتها من الغسيل سابقا، الى جانب انها تمنع الأكسدة وبهتان الألوان الذي يسببه الكلور الى جانب انها تحفظ للملابس مرونتها، مؤكدا ان مكونات كرة الغسيل لا تسبب الحساسية للجلد كالتي تسببها مساحيق الغسيل لدى شريحة كبيرة من السيدات.

واوضح ان كرة الغسيل المبتكرة تتميز بقدرتها الفائقة على قتل الجراثيم والبكتريا والفطريات الموجودة في أحواض الغسيل، وتزيل الكلور من الماء، كما انها تتميز بصداقتها للبيئة.

واستعرض طريقة عمل الكرة بأنها عملية علمية بحتة حيث تقوم الكرة بتفتيت ذرات الهيدروجين الموجودة في الماء داخل الغسالة إلى جزيئات صغيرة مما ينشط حركة المياه الجزئية وقوتها الإختراقية وقدرتها على التنظيف كما أن حبيبات السرميك الموجودة في الكرة تحفظ الـ «ph» بنفس المستوى الذي تعطيه المساحيق الكيميائية مما يساعد على إزالة البقع. واكد ان كرة الغسيل يمكن استخدامها في اكثر من 1000 غسلة أي لمدة تقارب الـ 3 سنوات دون تغيير، لافتا الى أن الكرة صناعة كورية وحاصلة على براءة اختراع كما ان الشركة المنتجة لها حصلت على عدة شهادات دولية، لافتا الى انه تمت الموافقة عليها من قبل الهيئة العامة للبيئة في الكويت بعد اجراء اختبارات في معهد أبحاث الكويت على أنها منتج طبيعي وخال من اي مواد ضارة.

كما ان بعض مساحيق التنظيف تحتوي على طائفة كبيرة من المركبات والعناصر الكيميائية المتفرقة كالفسفور والنفثالين والفينول والنشادر وبعض الأحماض غير العضوية والتي تسبب لدى ملامستها للجسم، الحساسية والطفح الجلدي والحكة الشديدة.

من جانبه، قال المدير التجاري في الشركة رؤوف الحريري إن مكونات الكرة مصنوعة من مواد طبيعية 100% ما يعني انها لا تترك اي اثار جانبية عند الاستخدام وهو ما يجعلها صديقة للبيئة.

واضاف ان الكرة مكونة من اجزاء عديدة في داخلها ابرزها وجود مغناطيسين حيث ان التفاعل بينهما يفيد في تفتيت جزيئات الميكروبات والبكتريا والقضاء عليها، بالاضافة الى ازالة فاعلية الكلور الموجود.

بدوره، قال مدير التسويق في الشركة خالد النبهان ان شركة حلول وانماء تسوق المنتج الجديد (الكرة) في السوق المحلي منذ فترة من خلال الجمعيات التعاونية ومن خلال خدمة واصل التي تقدمها الشركة، مشيرا الى ان الشركة لديها نحو 1600 نقطة بيع في انحاء الكويت.

كما قال السيد الحريري بأن الشركة تسعى للحصول على شبكة من الوكلاء في جميع دول العالم وخاصة سوريا إذ أن الشركة تسعى للحصول على سوق واسع داخل البلد الحبيب سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى