سياسية

انتخاب الإمارات نائب رئيس للجمعية العامة للأمم المتحدة

انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة بتوافق الآراء الرئيس السويسري السابق جوزيف دايس رئيسا لدورتها الخامسة والستين للجمعية العامة والتي من المقرر أن تبدأ أعمال دورتها الإعتيادية خلال الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر القادم.
كما انتخبت 21 نائبا لرئيس الجمعية العامة من بينهم احمد عبدالرحمن الجرمن المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة بالاضافة الى رؤساء اللجان الست للجمعية العامة المعنية بنزع السلاح والمسائل الاقتصادية وإنهاء الاستعمار والميزانية والقانونية.

واعتبر جوزيف دايس الذي سيخلف الرئيس الحالي للجمعية علي التريكي في منتصف شهر سبتمبر القادم هذا الانتخاب بأنه شرف لبلده سويسرا ويمثل له تحديا شخصيا.

وتعهد للمجتمع الدولي بأن يكون على قدر المسؤولية التي أعطيت له بهذا الشأن بما في ذلك تعزيز الدور الذي تقوم به الامم المتحدة من أجل حماية كرامة جميع البشر وتحقيق أمنهم ورفاهيتهم.

ودعا دايس الدول الاعضاء في المنظمة الدولية الى الالتزام بالمبادئ الأساسية العريقة التي قامت عليها الأمم المتحدة. وشدد على أهمية بث روح جديدة للأهداف والمبادئ الواردة في ميثاق الامم المتحدة.

وأعلن أن أولويات عمله ستتركز على معالجة الأزمات الإقتصادية والمالية ومنع وقوع أزمات أخرى من أجل ضمان نمو اقتصادي مستدام تستغل فيه الموارد الطبيعية بحكمة وتتمتع خلاله الطبقات الفقيرة بمستوى معيشي لائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى