سياسية

الصحف العبرية تلمح:يجب اسقاط نتنياهو والبحث عن قائد جديد لاسرائيل

من قرأ الصحف العبرية اليوم، فوجئ بان الكاتب اهرون برنيع وعلى الصفحة الاولى من يديعوت احرونوت يدعو في مقالة بارزة الى استبدال رئيس الورزاء بنيامين نتنياهو بقائد جديد لاسرائيل
فيقول:" ان البكاء والعويل واتهام العالم بانه منافق وكاره لاسرائيل هي الخطوة الاخيرة التي بقيت لتغطية الفشل والارتباك والخوف الذي تعيشه الحكومة الاسرائيلية المعزولة عن العالم".

صحيفة "معاريف" اليمينية نشرت صورا ملونة لجنود الكوماندوز الاسرائيلي البحري (رجال الضفادع ) وهم مذلون ومهانون ويجري سحبهم تحت اقدام المتضامنين العزل على سفينة مرمرة وهي صور لا يمكن وصفها – لذا ننشر الصور لكم- وتحت عنوان من كلمة واحدة ( مضغوط ) وضعت "يديعوت احرونوت" صورة نتنياهو وهو ضائع وحائر.

كما شملت عناوين الصحف الاسرائيلية اتهاما لجهاز الاستخبارات العسكرية " امان " انه فاشل وانه لم يزود الجنود الاسرائيليين باية معلومات صحيحة حول متضامني السفينة بل ان الصحف العبرية وصفت ما حدث انه ضربة امنية كبيرة للاستخبارات العسكرية الاسرائيلية.

هذا وتخوفت الصحافة العبرية من تشكيل الامم المتحدة لجنة تحقيق دولية فيما حدث واعتبرتها بداية السقوط، فيما نوّهت صحيفة "هآرتس" ان هاكان بيدان رئيس جهاز المخابرات التركي الجديد هو شخص مقرب من ايران ما يعني ان "الحرب " الدائرة لم تعد مقتصرة على شكل واحد بل انها تمتد الى اجهزة الامن والعسكر والسياسة والمحافل الدولية.

ومهما يكن من الامر فان نتنياهو لم يكن اقرب مثل هذه اللحظات من السقوط، وحكومته مرتبكة ومهزوزة وفاشلة وقد تسببت في خسارة فادحة على صعيد الارث الاستراتيجي لاسرائيل في العالم.

والغريب ان الصحافة العبرية تذكر وتعدد خسائر اسرائيل على الصعيد الدولي والغربي، لكنها لم تأت على ذكر خسائر اسرائيل في العالم العربي قطعا!!! فالعالم العربي خارج دائرة التهديد على حكومة نتنياهو حتى الان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى