اقتصاديات

السورية تعلن عن إعادة تشغيل رحلاتها إلى خطوط حلب، يريفان، الشارقة، البحرين وكوبنهاغن

أعلنت مؤسسة الطيران العربية السورية عن إعادة تشغيل رحلاتها إلى خطوط حلب-يرفان-الشارقة-البحرين-كوبنهاغن بطائراتها من طراز بوينغ 737 وإيرباص 320 .
كما أعلنت المؤسسة عن تسيير رحلات لطائراتها بطائرات بوينغ 767 من الطراز العريض إلى كل محطاتها الأوروبية وفي الخليج العربي في حين أعلنت تسيير رحلات منتظمة بطائرات اي تي ار إلى كل من حلب، لارنكا، شرم الشيخ وانطاليا في تركيا.

وفيما يتعلق بربط شبكة التشغيل الخارجية للمؤسسة مع رحلاتها الداخلية أعلنت المؤسسة عن ربط هذه الشبكة مع مقطع دمشق-حلب وبالعكس بطائرات من طراز اي تي ار 72 التي بدأت تشغيلها مؤخراً على الخطوط الداخلية والمحطات الإقليمية القريبة.

كما أعلنت مؤسسة الطيران العربية السورية عن تسيير رحلة مباشرة لمقطع موسكو حلب كل يوم اثنين اعتباراً من 14-6-2010 .

وتسلمت مؤسسة الطيران العربية السورية طائرتي ا تي ار 72 منتصف نيسان الماضي حيث أوضحت غيداء عبد اللطيف مدير عام المؤسسة العربية السورية للطيران في تصريح سابق لسانا إن تشغيل الطائرتين الجديدتين على الخطوط الداخلية والمحطات القريبة ورحلات المجموعات سيخفف العبء والضغط على المؤسسة نتيجة النقص الذي تعانيه في عدد الطائرات العاملة في أسطولها حالياً.

وكانت سورية وفرنسا وقعتا خلال زيارة رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون إلى سورية شباط الماضي اتفاقاً لشراء الطائرتين المذكورتين اذ فاز المصرف التجاري السوري بتمويل صفقة شرائهما بقيمة 45 مليون دولار لصالح مؤسسة الطيران العربية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى