سياسية

مقتل اربعة فلسطينيين بنيران البحرية الاسرائيلية قبالة سواحل غزة

اعلنت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان ان اربعة فلسطينيين قتلوا فجر الاثنين بنيران البحرية الاسرائيلية بينما كانوا على متن مركب قبالة سواحل وسط قطاع غزة.
وقال الطبيب معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ في قطاع غزة "وصل الى مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح (وسط) اربعة شهداء فلسطينيين قتلوا فجر الاثنين برصاص الزوارق الحربية الاسرائيلية قبالة شواطئ مخيم النصيرات وسط قطاع غزة" واضاف حسنين ان البحث لا يزال مستمرا عن شخصين كانا على متن المركب وهما حاليا في عداد المفقودين.
من ناحيتهم افاد شهود عيان من سكان المنطقة انهم سمعوا اطلاق نار كثيفا ودوي انفجارات في الساعة الرابعة فجرا (الواحدة تغ)، مشيرين الى ان الهجوم الاسرائيلي نفذته زوارق حربية وطوافات. ولم يعرف في الحال ما اذا كان الزورق المستهدف قارب صيد ام انه كان يقل ناشطين مسلحين، كما لم تعرف هوية القتلى.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس اكد ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان دورية للبحرية الاسرائيلية ضبطت زورقا على متنه "افراد وحدة كوماندوس ارهابيين يرتدون بزات غطس" قرب السواحل جنوب مدينة غزة. واضاف المتحدث ان "الجنود اطلقوا النار واصابوا عددا من بينهم"، من دون ان يعطي ايضاحات اخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى