اقتصاديات

بنك فرنسي يوقع اتفاقيات مع خمسة بنوك فلسطينية لدعم القطاع الخاص

اعلن رئيس مؤتمر فلسطين للاستثمار جعفر هديب الخميس ان بنكا فرنسيا وقع اتفاقيات تعاون مع خمسة بنوك فلسطينية لدعم القطاع الخاص.
وقال هديب لوكالة فرانس برس "وقع بنك +ناتيكسيس+ الفرنسي في بيت لحم اليوم اتفاقيات مع خمسة بنوك فلسطينية هي البنك العربي، القاهرة عمان، فلسطين، القدس والعقاري المصري العربي في إطار مؤتمر الاستثمار الفلسطيني" الذي تتواصل اعماله في بيت لحم بالضفة الغربية. واوضح ان "هذه الاتفاقيات تهدف الى دعم تطوير القطاع الخاص الفلسطيني والمنطقة الصناعية في بيت لحم".
واضاف هديب "جرت مراسم التوقيع في قصر المؤتمرات في بيت لحم في حضور وزير الاقتصاد الوطني حسن أبو لبدة ومحافظ سلطة النقد جهاد الوزير وفاليري هوفنبيرغ ممثلة فرنسا الخاصة للبعد الاقتصادي والثقافي والتجاري والتعليمي والبيئي لعملية السلام في الشرق الأوسط وفريديريك دزانيو القنصل العام لفرنسا في القدس".
وتابع ان "التوقيع على هذه الاتفاقيات هو التنفيذ الفعلي للبروتوكول المالي الذي وقع في نيسان/ابريل 2010 من قبل الوزير أبو لبدة ووزير الصناعة الفرنسي كريستيان استروزي والذي يهدف إلى دعم تطوير القطاع الخاص الفلسطيني والمنطقة الصناعية في بيت لحم".
وقال هديب "سيتيح هذا البروتوكول الحصول على منحة بقيمة خمسة ملايين يورو من الحكومة الفرنسية لتسهيل الحصول على القروض من البنوك المحلية لصالح شركات القطاع الخاص الفلسطيني او للشركات المشتركة الفرنسية الفلسطينية، وخصوصا المشاريع الصغيرة والمتوسطة".
واشار الى ان "هذه الآلية التي سيتم تنفيذها من جانب بنك ناتيكسيس الفرنسي والبنوك الفلسطينية الخمسة مفتوحة لجميع القطاعات الاقتصادية الفلسطينية وخصوصا المشاريع التي ستنفذ في المنطقة الصناعية في بيت لحم".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى